البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

توقيع اتفاقية تعاون بين «بنها للصناعات الإلكترونية» و«تاليس» الفرنسية

توقيع اتفاقية بين
توقيع اتفاقية بين بنها للصناعات الإلكترونية وتاليس الفرنسية

شهد المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، توقيع اتفاقية تعاون بين شركة بنها للصناعات الإلكترونية "مصنع 144 الحربي" وشركة "تاليس" الفرنسية، وذلك بديوان عام وزارة الإنتاج الحربي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقع الاتفاقية كل من المهندس طارق العباسي رئيس مجلس إدارة "بنها للصناعات الإلكترونية"، وكريستوف سالمون نائب الرئيس التنفيذي للاتصالات الآمنة وأنظمة المعلومات بشركة "تاليس" الفرنسية، بحضور المهندس إميل حلمي إلياس نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب، والمهندس محمد شيرين محمد المشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير.

الاتفاقية تستهدف التعاون بمجال تطوير أجهزة الاتصال وأنظمة الإشارة

وأوضح وزير الدولة للإنتاج الحربي، في بيان، أن توقيع الاتفاقية يستهدف التعاون في مجال التدريب والبحث والتطوير فيما يتعلق بإنتاج أجهزة الاتصال وأنظمة الإشارة في ضوء العقد الموقع بين الجانبين لإنشاء شركة مساهمة مصرية جديدة تحت اسم "تاليس اند بنها للصناعات الإلكترونية ش.م.م".

وأشار، إلى أن هذا التوقيع يأتي في إطار حرص الوزارة على توطين التكنولوجيات التصنيعية الحديثة داخل شركاتها التابعة بالتعاون مع الشركات العالمية، مؤكداً على أن المهمة الأساسية للوزارة تتمثل في تلبية احتياجات ومطالب القوات المسلحة من مختلف الذخائر والأسلحة والمعدات والأنظمة الإلكترونية المتطورة.

وأضاف، أنه يتم الاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية بالشركات التابعة لتصنيع منتجات مدنية بجودة عالية وبأسعار منافسة، وكذلك المساهمة في تنفيذ المشروعات القومية والتنموية المختلفة التي تتم بالدولة وتهدف إلى خدمة المواطنين وتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد القومي.

من جانبه أعرب كريستوف سالمون نائب الرئيس التنفيذي للاتصالات الآمنة وأنظمة المعلومات بشركة "تاليس" الفرنسية، عن سعادته بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي ممثلة في شركة بنها للصناعات الإلكترونية "مصنع 144 الحربي".

كما أعرب عن تمنياته بتحقيق شراكة إستراتيجية من خلال هذا التعاون المشترك تعود بالنفع على الجانبين، موضحاً أن تاليس الفرنسية هي شركة عالمية متخصصة في مجال التكنولوجيا المتقدمة المتخصصة في ثلاثة مجالات أعمال: "الدفاع والأمن، الملاحة الجوية والفضاء، الأمن السيبراني والهوية الرقمية"، كما تهتم الشركة بالبحث والتطوير في مجالات الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والتقنيات الكمومية والسحابية والجيل السادس.

توقيع اتفاقية بين بنها للصناعات الإلكترونية وتاليس الفرنسية
توقيع اتفاقية بين بنها للصناعات الإلكترونية وتاليس الفرنسية

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك