البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

الخير للتمويل متناهي الصغر تفاوض «العربي الإفريقي» و«البركة» لإقتراض 100 مليون جنيه

الدكتورة هناء الهلالي
الدكتورة هناء الهلالي العضو المنتدب لشركة الخير

قالت الدكتورة هناء الهلالي، العضو المنتدب لشركة الخير للتمويل متناهي الصغر، إن الشركة تتفاوض للحصول على تسهيلات ائتمانية من بنوك تجارية بقيمة إجمالية تصل إلى 100 مليون جنيه.

وأضافت الهلالي، في تصريحات خاصة لـ "المصدر"، أن التمويلات التي تتفاوض عليها الشركة تتضمن تمويل بقيمة 50 مليون جنيه من البنك العربي الإفريقي الدولي، بالإضافة إلى 50 مليون جنيه من بنك البركة - مصر.

255 مليون جنيه محفظة التمويلات البنكية

وأوضحت، أن حجم التسهيلات الائتمانية التي حصلت عليها شركة الخير للتمويل متناهي الصغر وصل إلى نحو 255 مليون جنيه من 4 بنوك، بالإضافة إلى قرض بقيمة 30 مليون جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأشارت العضو المنتدب لشركة الخير للتمويل متناهي الصغر، إلى أن التسهيلات الائتمانية تتوزع بين 100 مليون جنيه من البنك الأهلي المصري، و 50 مليون جنيه من بنك مصر، و60 مليون جنيه من البنك الزراعي المصري، و45 مليون جنيه من بنك قناة السويس.

ونوهت، إلى أنه سيتم تفعيل كروت ميزة للعملاء قريبًا، بعد الانتهاء من بعض الأمور التقنية، حيث تعاقدت شركة الخير للتمويل متناهي الصغر خلال سبتمبر 2023، مع البنك الأهلي المصري كمقدم خدمة لكارت "ميزة" من أجل صرف القروض الكترونيًا، وذلك بعد الحصول علي موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية والبنك المركزي المصري.

الخير للتمويل متناهي الصغر تفتتح 4 فروع جديدة أغسطس المقبل

ولفتت، إلى أن الشركة تخطط لافتتاح 4 فروع جديدة في البحيرة وقنا والمنوفية خلال أغسطس المقبل، بالإضافة إلى فرعين آخرين في الربع الأخير من العام الجاري، من أجل الوصول إلى 26 فرعًا بحلول نهاية عام 2024.

وتابعت الهلالي، أن الشركة لديها 18 فرعًا في الوقت الحالي، تتوزع بين 3 فروع في محافظة الفيوم، 3 في محافظة قنا، 3 بمحافظة الأقصر، 3 في محافظة أسوان، 4 بمحافظة كفر الشيخ، وفرع بالشرقية.

وذكرت، أن الشركة تتعاون مع 4 شركات دفع إلكتروني وهي "أمان، فوري، الأهلي ممكن، مصاري"، من أجل تمكين العملاء من سداد أقساط القروض إلكترونيًا، حيث وصلت نسبة السداد الإلكتروني للأقساط إلى 99%.

وأضافت، أن شركة الخير للتمويل متناهي الصغر تتعاون مع شركة مصر لتأمينات الحياة وشركة مصر للتأمين، لتغطية مخاطر تعثر العملاء، كما تتعاون مع الجمعية المصرية للتأمين التعاوني لتغطية مخاطر التسهيلات الائتمانية من البنوك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك