البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

اليوم .. وزير"الطيران" يعرض مشروع مدينة المطار بمؤتمر "مصر المستقبل"

الطيار حسام كمال
الطيار حسام كمال

يقوم الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني غدا الأحد القادم بعرض تقديمي لتفاصيل مشروع مدينة المطار على الوفود المشاركة كأحد فعاليات مؤتمر دعم وتنمية الإقتصاد المصري (مصر المستقبل) وذلك بقاعـة سـيناء إحدي قاعات المؤتمر والخاصة بمشروعات النقـل والإمـدادات اللوچيسـتية بحضور العديد من البنوك الإستثمارية العالمية والمستثمرين المصريين والعرب والأجانب. 

حيث تشارك وزارة الطيران المدني في المؤتمر بوفد رسمي برئاسة الوزير وعضوية كل من الدكتور محمود عصمت رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية و الطيار سامح الحفني رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران والطيار جميل مراد رئيس الشركة القابضة للأكاديمية المصرية لعلوم الطيران.

وتعتبر المرحلة التي تروج لها وزارة الطيران في المؤتمر مرحلة هامة من مشروع مدينة المطار وهي تتكون من منطقتين استثماريتين تبلغ مساحتها 3 مليون متر مربع لإقامة مشروعات ذات أنشطة متعددة خلصت اليها الدراسة التي قامت بها شركة إيكوم الإنجليزية وهما منطقة الأيروسيتي Aerocity  ومنطقة قلب المطار  Airport core.

وتشمل عدداً من  المشروعات والأنشطة اللوجستية والسياحية والتجارية والترفيهية و الخدمية تساهم في دفع التنمية وخدمة الاقتصاد الوطني وتفتح مجال العمل لآلاف الشباب من مختلف التخصصات في إطار اهتمام الدولة بسرعة تنفيذ المشروعات القومية الكبري.

وأشار الوزير إلى أن استثمارات المشروع تصل الى حوالي 80 مليار جنيه تشمل مراحل تنفيذ المشروع حتى عام 2020 وأوضح أن العوائد المتوقع تحقيقها من المشروع حسب الدراسات تصل إلى 422 مليار جنيه حتى عام 2040. وأعلن أنه يتم التنسيق مع مختلف الوزارات والهيئات والجهات بخصوص مشروعات البنية التحتية والبيئية والنقل.

و أعرب كمال عن أمله في إقبال المصريين علي المشاركة في الايربورت سيتي باعتباره مشروع وطني لخدمة الاقتصاد المصري.

يذكر أن الشركة القابضة للمطارات والملاحة تعرض ملفاً ترويجياً عن المشروع في جناح خاص بمدخل قاعة المؤتمرات وقد حرص الوزير على التواجد بالمعرض قبل الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر بعد ظهر اليوم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك