البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

ارتفاع أسعار الذهب في مصر بقيمة 15 جنيهًا

الذهب
الذهب

ارتفعت أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع صعود الأوقية بالبورصة العالمية، حيث اكتسب المعدن الأصفرًا زخمًا وسط ارتفاع رهانات خفض أسعار الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي.

جرام الذهب عيار 21 يسجل 3225 جنيهًا

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب ارتفعت بقيمة 15 جنيهًا بالسوق المحلية خلال تعاملات اليوم، مقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3225 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بقيمة 8 دولارات، لتسجل 2372 دولارًا.

جرام الذهب عيار 24 يسجل 3686 جنيهًا

وأضاف، إمبابي، في بيان، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3686 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2764 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2150 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 25800 جنيه.

وارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية وسط ترقب الأسواق للشهادة الثانية لرئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول أمام الكونجرس في وقت لاحق اليوم، وسط استمرار التوقعات المتزايدة بخفض أسعار الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي.

زقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، في شهادته أمام الكونجرس أمس الثلاثاء، إن أحدث بيانات التضخم أظهرت بعض التقدم المتواضع وأن "المزيد من البيانات الجيدة" يمكن أن تفتح الباب أمام خفض أسعار الفائدة.

وشدد باول، على أن البنك المركزي سيواصل اتخاذ القرارات بشأن السياسة النقدية كل اجتماع، مضيفًا أن إبقاء أسعار الفائدة مرتفعة جدًا لفترة طويلة جدًا قد يعرض النمو الاقتصادي للخطر. 

وذكر باول كذلك أن قراءات التضخم خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام لم تعزز ثقة مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي في أن التضخم أصبح تحت السيطرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك