البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

ارتفاع شبه جماعي للبورصات الخليجية.. ومؤشر الكويت يواصل المكاسب للجلسة الرابعة

أسواق الخليج
أسواق الخليج

أغلقت البورصات الخليجية على ارتفاع شبه جماعي، في جلسة اليوم الثلاثاء، وسط تفاؤل بخفض معدلات الفائدة في الولايات المتحدة ومع انطلاق موسم نتائج الشركات لفترة الربع الثاني من العام الحالي.

السوق السعودي يسجل رابع مكاسب يومية على التوالي

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية بنسبة 0.5%، مسجلاً رابع مكاسب يومية على التوالي وسط سيولة بلغت 5.2 مليار ريال مع ارتفاع 85 سهماً فقط من أصل 238 شركة مدرجة.

وجاء الدعم بشكل رئيسي من قياديات البنوك مع ارتفاع سهمي الأهلي والراجحي بنسبة 1.4% و1% على التوالي، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

كما قفز سهم الكثيري بنسبة 8% ليرتد من أدنى مستوياته في 7 أشهر متصدراً قائمة الأسهم الأكثر ارتفاعاُ في جلسة الثلاثاء على الرغم من عدم وجود إفصاحات جوهرية من الشركة.

وتراجع سهم أرامكو بنحو 0.4% بالتزامن مع مواصلة انخفاض أسعار النفط لليوم الثالث على التوالي.

مؤشر بورصة قطر يرتفع لأعلى مستوياته في 3 أشهر

وارتفع مؤشر بورصة قطر بنسبة 0.1% ليغلق عند أعلى مستوياته في أكثر من 3 أشهر، بدعم من مع ارتفاع سهمي مصرف قطر الإسلامي بنسبة 0.7%.

وارتفع سهم بنك قطر الوطني بنسبة 0.4% بعد إعلان البنك يوم أمس عن نمو أرباحه الصافية بنسبة 7% على أساس سنوي إلى 8.2 مليار ريال في النصف الأول متجاوزاً متوسط توقعات المحللين.

كما ارتفع مؤشر الكويت الأول بنسبة 0.6% ليواصل المكاسب للجلسة الرابعة على التوالي، بدعم من ارتفاع سهمي الوطني وبنك بوبيان بنسبة 0.9% و1.6% على التوالي.

وفي أسواق الإمارات، أغلق مؤشر فوتسي أبوظبي مستقراً عند مستويات 9136 نقطة، بينما تراجع مؤشر سوق دبي بنسبة طفيفة بضغط من انخفاض سهم ديوا ودبي الإسلامي بنسبة 0.9% و0.3% على التوالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك