البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

ارتفاع شبه جماعي للبورصات الخليجية مع انطلاق موسم النتائج

أسواق الخليج
أسواق الخليج

أغلقت معظم البورصات الخليجية على مكاسب في جلسة، اليوم الإثنين، وسط تفاؤل بخفض معدلات الفائدة في الولايات المتحدة ومع انطلاق موسم نتائج الشركات لفترة الربع الثاني من العام الحالي.

السوق السعودي يسجل ثالث مكاسب يومية على التوالي

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية بنسبة 0.25% مسجلاً ثالث مكاسب يومية على التوالي، ليتجاوز مستويات 11700 نقطة وسط سيولة بلغت 5.6 مليار ريال، ومع ارتفاع 79 سهماً فقط من أصل 238 شركة مدرجة.

وجاء الدعم بشكل رئيسي من قياديات البنوك كه ارتفاع سهمي الأهلي والراجحي بنسبة 0.3% و0.6% على التوالي، بالإضافة لسهم البنك الأول الذي قفز بنسبة 3% مرتداً من أدنى مستوياته في 5 أشهر، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

كما ارتفع سهم أرامكو بنحو 0.4% رغم تسجيل أسعار خام برنت خسائر لليوم الثاني على التوالي، ولكنها بقيت متماسكة فوق مستويات 85 دولاراً للبرميل.

وواصل سهم المراعي مكاسبه للجلسة الثانية على التوالي ليغلق عند أعلى مستوياته في أكثر من شهرين بعد إعلان الشركة عن نتائجها المالية يوم الأحد.

وارتفع مؤشر بورصة قطر بنسبة 0.3% ليغلق عند أعلى مستوياته في أكثر من 3 أشهر، بدعم من مع ارتفاع سهمي مصرف قطر الإسلامي وبنك قطر الوطني بنسبة 0.7% و0.3% على التوالي.

وأعلن بنك قطر الوطني بعد انتهاء الجلسة عن نمو أرباحه الصافية بنسبة 7% على أساس سنوي الى 8.2 مليار ريال في النصف الأول متجاوزاً متوسط توقعات المحللين.

كما قفز مؤشر الكويت الأول بنسبة 1.2% محققاً أعلى مكاسب يومية في شهرين، بدعم من ارتفاع سهم بيتك بنسبة 1.3%.

وفي أسواق الإمارات، تراجع مؤشر فوتسي أبوظبي بنسبة طفيفة ليتخلى عن أعلى مستوياته في شهرين متأثراً بانخفاض سهم العالمية القابضة بنسبة 0.4%.

مؤشر سوق دبي يحقق أعلى إغلاق له في شهر ونصف

بينما ارتفع مؤشر دبي بنسبة 0.3% مسجلاً أعلى إغلاق يومي له في شهر ونصف، بدعم من مكاسب سهمي الإمارات دبي الوطني ودبي للاستثمار بنسبة 0.9% و2% على التوالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك