البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

برنت يتجاوز 87 دولاراً مسجلًا أعلى مستوى منذ أبريل

النفط
النفط

سجل سعر خام برنت، اليوم الخميس، أعلى مستوى له منذ أبريل وجرى تداوله فوق 87 دولاراً بعدما أظهرت بيانات أمس الأربعاء انخفاض المخزونات الأمريكية.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 13 سنتاً أو 0.2% إلى 87.47 دولار للبرميل كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3 سنتات إلى 83.91 دولار للبرميل، مع تباطؤ النشاط بسبب عطلة يوم الاستقلال في الولايات المتحدة.

وارتفع سعر خام برنت عند التسوية في الجلسة السابقة 1.3% إلى 87.34 دولار، وهو أعلى مستوى إغلاق منذ 30 أبريل، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وأنهى خام غرب تكساس الوسيط جلسة التداول أمس عند أعلى مستوى في 11 أسبوعاً عند 83.88 دولار وجاءت مكاسب النفط عقب انخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة، تراجع المخزونات الأمريكية بأكثر من المتوقع في الأسبوع المنتهي في 28 يونيو مما حد من تراجع الأسعار.

وازدادت مخاوف الطلب بعد بيانات أمريكية أظهرت ارتفاع عدد من تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي، في حين ارتفع عدد الأشخاص المسجلين في قوائم البطالة.

ومع ذلك، قال محللون إن البيانات الاقتصادية الضعيفة قد تشجع الفيدرالي الأمريكي على بدء خفض أسعار الفائدة، وهي خطوة من شأنها أن تدعم أسواق النفط.

وكشفت بيانات صادرة عن مؤسسة إيه.دي.بي، عن زيادة عدد الوظائف في القطاع الخاص 150 ألف وظيفة في يونيو، وهو أقل من التوقعات بزيادتها 160 ألفاً وبعدما ارتفعت 157 ألفاً في مايو.

وذكرت رويترز، اليوم الخميس، نقلاً عن مصدرين مطلعين، أن شركتي النفط الروسيتين روسنفت ولوك أويل ستخفضان صادرات الخام عبر ميناء نوفوروسيسك على البحر الأسود بقدر كبير جداً في يوليو.

وأعلنت شركة أرامكو السعودية، في بيان، اليوم الخميس، أن المملكة خفضت سعر الخام العربي الخفيف الرئيسي الذي تبيعه لآسيا في أغسطس ليصبح بعلاوة 1.80 دولار للبرميل فوق متوسط ​​عمان-دبي.

وفي سياق منفصل، انخفضت شحنات الخام الأمريكية المتجهة إلى أوروبا إلى أقل مستوياتها في عامين في يونيو مع إقبال المشترين الأوروبيين على النفط الأرخص من المنطقة وغرب إفريقيا، لكن ربما يحدث بعض الانتعاش في المشتريات في شهري يوليو وأغسطس.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك