البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

ارتفاع شبه جماعي للبورصات الخليجية.. ومؤشر دبي يواصل المكاسب

أسواق الخليج
أسواق الخليج

أغلقت البورصات الخليجية على ارتفاع شبه جماعي، اليوم الأربعاء، وسط تفاؤل بخفض معدلات الفائدة في الولايات المتحدة وقبيل انطلاق موسم نتائج الشركات لفترة الربع الثاني من العام الحالي.

السوق السعودي يتراجع للجلسة الرابعة على التوالي

وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية بنسبة 0.1%، ليواصل الخسائر للجلسة الرابعة على التوالي وسط سيولة ضعيفة بلغت أقل من 5 مليارات ريال ومع انخفاض 161 سهماً من أصل 238 شركة مدرجة.

وجاء الضغط بشكل رئيسي من قياديات البنوك مع انخفاض سهمي الراجحي والأهلي بنسبة 0.6% و0.3% على التوالي، بالإضافة إلى انخفاض سهم أرامكو بنسبة 0.7% بعد 3 جلسات متتالية من المكاسب.

كما انخفض سهم فقيه الطبية بنسبة 2% بعد الإعلان عن نمو متواضع بنسبة 0.3% في أرباح الربع الأول من العام الحالي لتصل إلى 60.7 مليون ريال، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وارتفع مؤشر بورصة قطر بنسبة 0.5% ليغلق عند أعلى مستوياته في 3 أشهر، بدعم من مكاسب سهمي صناعات قطر وبنك قطر الوطني بنسبة 0.9% و0.6% على التوالي.

مؤشر أبوظبي يسجل أعلى إغلاق له في شهرين

كما ارتفع مؤشر الكويت الأول بنسبة 0.4% ليرتد من حول أدنى مستوياته في شهرين بدعم من مكاسب سهمي بنك الكويت الوطني وبيتك بنسبة 0.1% و0.4% على التوالي.

وفي أسواق الإمارات، ارتفع مؤشر فوتسي أبوظبي بنسبة 0.1% ليغلق عند أعلى مستوياته في نحو شهرين بدعم من ارتفاع سهم Pure Health بنسبة 2.8%.

كما ارتفع مؤشر دبي بنسبة 0.4% ليواصل المكاسب للجلسة السادسة على التوالي بدعم من مكاسب سهم دبي الإسلامي بنسبة 1.2%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك