البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"كوكاكولا" تستثمر ٥٠٠ مليون دولار لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر

شركة كوكاكولا
شركة كوكاكولا

كشفت اليوم شركة كوكاكولا مزيد من التفاصيل خلال مؤتمر القمة الاقتصادية في مصر عن ما تم الاعلان عنه في وقت سابق وهو استثمار 500 مليون دولار في مصر خلال الثلاث سنوات القادمة.

حيث أعلنت شركة كوكاكولا وشركاء التعبئة عن ان الاستثمار سيتم توجيهه الى زيادة القدرة في التصنيع والتوزيع والتسويق و الذي سيشمل ايضا خلال 2016افتتاح مصنع التعبئة الجديد في السادس من أكتوبر و الذي سيتيح خلق المزيد من فرص العمل في جميع أنحاء مصر. 

حيث يعمل حاليا في شركة كوكاكولا مصر 12 الف عامل مصري، بالاضافة الى ذلك ستقوم شركة كوكاكولا بتوسيع مصنع المركزات في المنطقة الحرة في مدينة نصر و الذي يصدر حاليا إلى 46 دولة في أفريقيا والشرق الأوسط وأجزاء من آسيا.

يساهم استثمار كوكاكولا الجديد في زيادة برامج المسؤولية المجتمعية الحالية واضافة برامج جديدة والتي تركز على تمكين المرأة والشباب بالاضافة الى التنمية الريفية. برنامج كوكاكولا الجديد "خمسةxعشرين" سيوفر فرص عمل لـ ٤٠٠٠ امرأة مصرية و الذي سيوفر لهم إمكانية الوصول إلى المهارات التجارية والاصول المالية، و غيرها من ارشاد و دعم.  سوف يركز البرنامج على محافظات صعيد مصر وسيتم إطلاقه في محافظات الفيوم،و بني سويف،والمنيا،وأسيوط والوادي الجديد، و تمثل هذه المبادرة التزام شركة كوكاكولا العالمية لتمكين خمسة ملايين امراة من رواد الاعمال بحلول عام ٢٠٢0.

خلال مشاركته في مؤتمر القمة الاقتصادية المصري، قال رئيس شركة كوكا كولا العالمية أحمد بوزر: "نحن فخورون بوجودنا في مصر منذ أن بدأنا في القاهرة عام ١٩٤٢،  ولا تزال شركة كوكاكولا ملتزمة لدعم التقدم الاقتصادي والاجتماعي في مصر من خلال الاستثمار في مجالات النمو. ونحن على ثقة بأن استثمار ٥٠٠ مليون دولار لن يتمكن فقط من التاثير على نمو الأعمال ، و لكنه ايضا سيساهم مساهمة جادة على المدى الطويل للمجتمعات والمستهلكين ، بالاضافة الى دعم النمو والازدهار المستدام ".

خلال المؤتمر، اعلن بوزر أن كوكاكولا ملتزمة بمشروع تطوير  ١٠٠ قرية بحلول عام ٢٠٢٠ و الذي يهدف الى رفع مستوى البنية التحتية وتوفير الحصول على المياه النظيفة لعشرات الآلاف من المصريين في المناطق الريفية، و قال "نحن سعداء اننا قادرون على المشاركة في حدث هام يهدف  لتعاون القطاعين العام والخاص، مثل مؤتمر القمة الاقتصادية المصري، حتى نتمكن من توحيد الجهود و تبادل الخبرات و الرؤى.

سوف يشارك  أحمد بوزر في نقاش تحت عنوان "تعزيز مناخ الاستثمار في مصر" مع  الدكتور اشرف سلمان وزير الاستثمار المصري يوم السبت ١٤ مارس الساعة ١٠ صباحاً  في  مؤتمر دعم و تنمية الاقتصاد المصري

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك