البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

ارتفاع أسعار الذهب في مصر بقيمة 10 جنيهات

الذهب
الذهب

ارتفعت أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية، بفعل تزايد الرهانات بشأن خفض أسعار الفائدة، وسط ترقب الأسواق صدور محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في وقت لاحق اليوم.

جرام الذهب عيار 21 يسجل 3170 جنيهًا

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب ارتفعت بقيمة 10 جنيهات خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3170 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية بنحو 17 دولارًا، لتسجل 2348 دولارًا.

جرام الذهب عيار 24 يسجل 3623 جنيهًا

وأضاف، إمبابي، في بيان، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3623 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2717 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2114 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 25360 جنيهًا.

وعززت تصريحات رئيس الفيدرالي من التكهنات حول خفض أسعار الفائدة، حيث قال جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي، أن هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة على انخفاض التضخم قبل المضي قدما بخفض أسعار الفائدة.

وأضاف باول، على هامش منتدى البنك المركزي الأوروبي للبنوك المركزية العالمية في البرتغال، أمس الثلاثاء، أن تباطؤ نمو معدل الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسي PCE إلى 2.6% في مايو يظهر فعالية السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي.

ولفت، إلى أن البنك يريد التأكد من أن المستويات المسجلة هي قراءة حقيقية لما يحدث في التضخم الأساسي داخل الولايات المتحدة.

وكان بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، أبقى أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعه السابع على التوالي، وقرر مرة أخرى عدم خفضها مع استمراره في معركته مع التضخم.

في حين أظهر تقرير بيانات الأمريكية الوظائف الصادر أمس، ارتفاع عدد الوظائف المتاحة في الولايات المتحدة بشكل غير متوقع في شهر مايو، مما يشير إلى مرونة سوق العمل، وقفزت فرص العمل المتاحة إلى 8.14 مليون في مايو، من 7.91 مليون في أبريل، وفقًا لمكتب إحصاءات العمل. 

وتترقب الأسواق صدور محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة اليوم الأربعاء، بجانب تقرير الوظائف الشهري يوم الجمعة المقبل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك