البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

الدولار يهبط بعد تعليقات رئيس الفيدرالي الأمريكي بشأن الفائدة

الدولار
الدولار

تراجع الدولار، اليوم الثلاثاء، وسط تعاملات متقلبة، بعد أن تبنى جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي في تعليقاته لهجة تميل إلى التيسير النقدي، مما يشير إلى أن البنك من المرجح أن يبدأ خفض سعر الفائدة في وقت لاحق من العام الجاري.

وذكر باول في مؤتمر عن السياسات النقدية عُقد في البرتغال، أن الاقتصاد الأمريكي أحرز تقدماً كبيراً في السيطرة على معدل التضخم الذي بدأ في التراجع، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وقال محللون، إن تعليقاته تميل إلى التيسير النقدي وعوضت تعليقات باول أثر بيانات أظهرت زيادة فرص العمل في الولايات المتحدة في مايو بعد انخفاض كبير في الشهرين السابقين.

وبنهاية التعاملات المبكرة انخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات أخرى، بنحو 0.1% إلى 105.74 نقطة.

وتلقى الدولار دعماً من الارتفاع المتواصل في عوائد سندات الخزانة.

وارتفعت عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات بنحو 14 نقطة أساس إلى 4.479%، وأرجع المحللون التحرك إلى توقعات فوز دونالد ترامب بالرئاسة الأمريكية وما قد يتبع ذلك من زيادة الرسوم الجمركية والاقتراض الحكومي.

وانخفض العائد على السندات لأجل 10 سنوات 4.3% اليوم الثلاثاء، كما تراجع الدولار قليلاً مقابل العملة اليابانية إلى 161.43 ين.

وهبط الين إلى 161.745 مقابل الدولار اليوم الثلاثاء، وهو أضعف مستوى له منذ ما يقرب من 38 عاماً، مواصلاً تراجعه المدفوع على نحو أساسي بالفجوة الواسعة في سعري الفائدة بين الولايات المتحدة واليابان.

وعلى صعيد العملات الأخرى، ارتفع الجنيه الإسترليني 0.2% إلى 1.2677 دولار، فيما انخفض الدولار الأسترالي قليلاً إلى 0.6657 دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك