البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

تباين البورصات الخليجية.. والمؤشر السعودي يواصل الخسائر للجلسة الثالثة

أسواق الخليج
أسواق الخليج

أغلقت البورصات الخليجية على تباين، في جلسة اليوم الثلاثاء، وسط ارتفاع أسعار النفط مع ترقب نتائج قياديات البنوك عن فترة الربع الثاني.

وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية بنسبة 0.45%، ليواصل الخسائر للجلسة الثالثة على التوالي، ويغلق عند أدنى مستوياته في أسبوع، وسط سيولة بلغت 6.4 مليار ريال مع انخفاض 136 سهماً من أصل 238 شركة مدرجة.

وجاء الضغط بشكل رئيسي من قياديات البنوك مع انخفاض سهمي الراجحي والأهلي بنسبة 0.5% و1.2% على التوالي، بالإضافة إلى انخفاض سهم أكوا باور بنسبة 0.75%، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

بالمقابل، ارتفع سهم أرامكو بنسبة 0.2% ليواصل المكاسب للجلسة الثالثة على التوالي، بعد أن كشفت الشركة عن توقيعها عقود المرحلتين الثانية من مشروع توسعة حقل الجافورة والثالثة من مشروع توسعة شبكتها الرئيسية للغاز بقيمة تجاوزت 25 مليار دولار.

وأغلق مؤشر بورصة قطر مستقراً عند مستويات 10 آلاف نقطة، بعد موجة ارتفاعات استمرت لـ 20 متتالية وسط سيولة بلغت 413 مليون ريال.

مؤشر الكويت يقترب من أدنى مستوياته في شهرين

بينما انخفض مؤشر الكويت الأول بنسبة طفيفة ليغلق بالقرب من أدنى مستوياته في أكثر من شهرين، متأثراً بانخفاض سهمي بنك الكويت الوطني وأجيليتي بنسبة 0.4% و0.7% على التوالي.

وفي أسواق الإمارات، ارتفع مؤشر فوتسي أبوظبي بنسبة 0.3% ليغلق عند أعلى مستوياته في نحو شهر ونصف، بدعم من مكاسب سهمي العالمية القابضة وأبوظبي الأول بنحو 0.6% لكل منهما.

مؤشر سوق دبي يرتفع للجلسة الخامسة على التوالي

كما ارتفع مؤشر دبي بنسبة 0.15% ليواصل المكاسب للجلسة الخامسة على التوالي بدعم من مكاسب سهمي دو وديوا بنحو 1.7% لكل منهما.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك