البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«المصدر» تنشر ملامح التشكيل الوزاري الجديد برئاسة مصطفى مدبولي

الدكتور مصطفى مدبولى
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء

كشفت مصادر مطلعة، عن ملامح التشكيل الوزاري للحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، والتي من المنتظر أن تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي غدًا الأربعاء، بمقر رئاسة الجمهورية.

وأوضحت المصادر، في تصريحات خاصة، أن التشكيل الوزاري الجديد سوف يشهد تغيير ما يقرب من 20 حقيبة وزارية، على أن يتم الاستعانة بكفاءات وطنية من الخبرات الدولية لبعض الحقائب الوزارية، مع استمرار عدد من الوزراء الحاليين ودمج بعض الوزارات.

أحمد كجوك وزيرًا للمالية وشريف فاروق للتموين

وأشارت، إلى اختيار أحمد كجوك وزيرًا للمالية، والدكتور شريف فاروق وزيرًا للتموين، والدكتورة مايا مرسي لتولي وزارة التضامن الاجتماعي، والسفير بدر عبد العاطي وزيرًا للخارجية مع ضم وزارة الهجرة، والمستشار محمود فوزي لحقيبة الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي.

ونوهت، إلى تولي المستشار عدنان الفنجري حقيبة وزارة العدل، والمهندس شريف الشربيني وزيرًا للإسكان، والمهندس كريم بدوي وزيرًا للبترول، والمهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال الحالي ليكون وزيرًا للكهرباء، فيما تم اختيار محمد جبران وزيرًا للعمل وأحمد هنو وزيرًا للثقافة.

وذكرت، أنه تم اختيار الدكتور محمد عبد اللطيف وزيرا للتربية والتعليم، والدكتور أسامة الأزهري وزيرًا للأوقاف، والطيار سامح الحفني وزيرا للطيران، ومنال عوض ميخائيل للتنمية المحلية، وشريف فتحي لوزارة السياحة.

دمج التخطيط مع التعاون الدولي وضم الصناعة للنقل

ولفتت، إلى دمج وزارتي التعاون الدولي والتخطيط والتنمية الاقتصادية مع تولي الدكتورة رانيا المشاط مسئولية الوزارة، وكذلك ضم وزارتي النقل والصناعة مع تولي الفريق كامل الوزير مسئولية الوزارة، إضافة إلى تكليفه بمنصب نائب رئيس الوزراء، فيما تم اختيار الدكتور حسن الخطيب لتولي وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية.

وأشارت المصادر، إلى استمرار كل من الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع، واللواء محمود توفيق وزيرا للداخلية، والدكتور خالد عبد الغفار وزيراً للصحة والسكان، والدكتور أشرف صبحي وزيراً للشباب والرياضة، والدكتور أيمن عاشور وزيراً للتعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عمرو طلعت وزيرًا للاتصالات، والدكتور هاني سويلم وزيرًا للري، فيما لم يتضح بعد موقف الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

وزير الزراعة يعلن رحيله عن منصبه

من جانبه، توجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأاراضي بالشكر والتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي على ثقته طوال الفترة الماضية منذ توليه حقيبة الزراعة على مدى أكثر من 4 أعوام ونصف منذ ديسمبر 2019، متمنيًا التوفيق للوزير الجديد، بينما تشير التوقعات لاختيار علاء فاروق لتولي الحقيبة الوزارية.

وكشف مصدر حكومي مطلع، صباح اليوم، عن قيام الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بأداء حلف اليمين غدا الأربعاء 3 يوليو 2024، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أن يعقب ذلك انعقاد اجتماع مجلس الوزراء بتشكيله الجديد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك