البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

البورصات الخليجية تغلق على تباين.. ومؤشر قطر يرتفع للجلسة 20 على التوالي

أسواق الخليج
أسواق الخليج

أغلقت البورصات الخليجية على تباين في أولى جلسات الربع الثالث، مع ارتفاع أسعار النفط ووسط ترقب نتائج قياديات البنوك عن فترة الربع الثاني.

وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية، بنسبة 0.2% في أولى جلسات شهر يوليو ليواصل التحرك ضمن نطاق ضيق للجلسة السابعة على التوالي، وسط سيولة بلغت 7.3 مليار ريال ومع انخفاض 130 سهماً من أصل 238 شركة مدرجة.

وجاء الضغط بشكل رئيسي من انخفاض سهمي أكوا باور والبنك الأهلي بنسبة 1.2% و0.3% على التوالي، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

كما هبط سهم زين السعودية بأكثر من 4% بعد انتهاء أحقية التوزيعات النقدية للشركة والبالغة 0.5 ريال للسهم عن العام الماضي.

بالمقابل، ارتفع سهم أرامكو بنسبة 0.4% إلى مستويات 28 ريالاً بعد أن كشفت الشركة عن توقيعها عقود المرحلتين الثانية من مشروع توسعة حقل الجافورة والثالثة من مشروع توسعة شبكتها الرئيسية للغاز بقيمة تجاوزت 25 مليار دولار.

وكان المؤشر السعودي قد انخفض بنحو 6% بالربع الثاني 2024 مسجلاً أكبر خسارة ربعية في عام ونصف.

مؤشر بورصة قطر يتجاوز 10 آلاف نقطة لأول مرة في 3 أشهر

وارتفع مؤشر بورصة قطر بنسبة 0.4% ليواصل المكاسب للجلسة 20 على التوالي، متجاوزاً مستويات 10000 نقطة للمرة الأولى له في 3 أشهر، بدعم من ارتفاع سهمي بنك قطر الوطني ومصرف قطر الإسلامي بنسبة 0.5% و1.5% على التوالي.

بينما انخفض مؤشر الكويت الأول بنسبة طفيفة ليغلق بالقرب من أدنى مستوياته في أكثر من شهرين، متأثراً بانخفاض سهم بنك الكويت الوطني بنسبة 0.6%.

وفي أسواق الإمارات، انخفض مؤشر فوتسي أبوظبي بنسبة 0.1% ليتنازل عن أعلى مستوياته في شهر ونصف بضغط من خسائر  سهمي العالمية القابضة وطاقة بنسبة 0.3% و7% على التوالي.

مؤشر سوق دبي يرتفع لأعلى مستوياته في 5 أسابيع

في حين ارتفع مؤشر دبي بنسبة 0.7% محققاً أعلى إغلاق له في 5 أسابيع بدعم من مكاسب سهمي إعمار العقارية وباركن بنسبة 0.4% و2.5% على التوالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك