البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«المفوضية الأوروبية»: 20 شركة توقع صفقات بقيمة 42.85 مليار دولار في مصر

أورسولا فون دير لاين
أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية

قالت أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية، اليوم السبت، إن أكثر من 20 شركة أوروبية توقع اتفاقات أو مذكرات تفاهم بإجمالي يتجاوز 40 مليار يورو "42.85 مليار دولار" في مصر خلال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.

وأضافت فون دير لاين، خلال فاعليات المؤتمر الذي يستمر يومين، أن مصر وأوروبا أقرب من أي وقت مضى وهي مكسب للطرفين.

اتفاقيات بقيمة 25 مليون يورو للتدريب الرقمي

وأوضحت، أن مصر تنوي أن تكون مركزا للطاقات المتجددة والاتحاد الأوروبي يهمه ذلك كثيرا، مشيرة إلى أنه سيتم توقيع اتفاقية بقيمة 25 مليون يورو للتدريب الرقمي، وفقا لما ذكرته "العربية . نت".

حزمة تمويل لمصر بقيمة 7.4 مليار يورو

وقالت فون دير لاين: "قررنا حزمة تمويل لمصر بقيمة 7.4 مليار يورو واليوم نوقع على الدفعة الأولى بقيمة مليار يورو، وننتظر أن نسمع من المسؤولين المصريين ما تم القيام به لتيسير الاستثمار".

وأشارت، إلى أن أوروبا أكبر شريك استثماري وتجاري لمصر وتمثل نحو 40% من الاستثمار الأجنبي المباشر إلى مصر وهناك نية لزيادته.

وافتتح صباح اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة.

ويحضر المؤتمر - الذي ينعقد تحت عنوان "إطلاق العنان للإمكانات المصرية في عالم سريع التغير" - عدد من المسؤولين الحكوميين رفيعي المستوى من مصر ودول الاتحاد الأوروبي، وممثلي شركاء التنمية متعددة الأطراف، فضلا عن مجموعة واسعة من رؤساء ومسؤولي أبرز الشركات المصرية والأوروبية والعالمية وممثلي منظمات الأعمال المصرية والأوروبية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك