البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

تباين البورصات الخليجية.. ومؤشر قطر يحقق أطول موجة مكاسب في 18 عاماً

أسواق الخليج
أسواق الخليج

أغلقت البورصات الخليجية على تباين، في جلسة اليوم الثلاثاء، وسط ترقب نتائج الشركات في الربع الثاني، بالإضافة إلى بيانات التضخم الأمريكية يوم الجمعة المقبل للتأكد من مسار السياسة النقدية ومواعيد خفض الفائدة.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية بنسبة 0.3% ليغلق فوق مستويات 11700 نقطة، وسط سيولة بلغت 7 مليارات ريال، مع ارتفاع 169 سهماً من أصل 238 شركة مدرجة.

وجاء الدعم بشكل رئيسي من ارتفاع سهمي أكوا باور ومصرف الراجحي بنسبة 1.1% و0.9% على التوالي، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وارتفع مؤشر بورصة قطر بنسبة 0.6% ليواصل المكاسب للجلسة 16 على التوالي مسجلاً أطول سلسلة مكاسب يومية في 18عاماً، بدعم من ارتفاع سهمي بنك قطر الوطني وصناعات قطر بنسبة 1.1% و0.5% على التوالي.

مؤشر الكويت الأول يسجل أدنى إغلاق له في شهرين

بينما تراجع مؤشر الكويت الأول بنسبة 0.3% ليواصل الخسائر للجلسة الثالثة على التوالي ويغلق عند أدنى مستوياته في شهرين، بضغط من تراجع سهمي الوطني وأجيليتي بنسبة 0.5% و2.5% على التوالي.

وأغلق سهم بيت التمويل الكويتي مرتفعاً بنسبة 0.4% بعد أن أكد البنك أنه يدرس التوسع إقليمياً مع أكثر من بنك في السعودية دون تحديد البنك المستهدف.

وفي أسواق الإمارات، تراجع مؤشر فوتسي أبوظبي بنسبة 0.2% بضغط من انخفاض سهمي أبوظبي الإسلامي والعالمية القابضة بنسبة 1.2% و0.9% على التوالي.

وارتفع سهم شركة رأس الخيمة للأسمنت الأبيض 3.6% بعد أن استحوذت شركة UltraTech المملوكة لمجموعة Aditya Birla على حصة 25% في شركة صناعة الأسمنت ورفعت ملكيتها إلى 54.4%.

وأغلق مؤشر سوق دبي مستقراً عند مستويات 4000 نقطة مع تراجع سهم إعمار العقارية بنسبة 1.1% وانخفاض سهم بنك دبي الإسلامي بنسبة 1.2%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك