البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

إي اف جي للحلول التمويلية تصدر سندات قصيرة الأجل بقيمة 433 مليون جنيه

طلال العياط الرئيس
طلال العياط الرئيس التنفيذي لشركة إي اف چي للحلول التمويلية

انتهت شركة إي اف جي للحلول التمويلية "متخصصة في مجال حلول التأجير التمويلي والتخصيم"، والتابعة لمجموعة إي اف جي القابضة، من إتمام أول إصدار سندات قصيرة الأجل غير مضمونة بقيمة 433 مليون جنيه.

إي اف جي القابضة المستشار المالي الأوحد للصفقة

وأوضحت مصادر مطلعة، في تصريحات خاصة لـ "المصدر"، أن إي اف چي القابضة قامت بدور المستشار المالي الأوحد للإصدار، وكذلك المنظم الرئيسي وضامن تغطية الإصدار.

وأشارت إلى قيام البنك التجاري الدولي بدور مدير الدفاتر، ومكتب حازم حسن للمحاسبة والمراجعة (KPMG)  بدور مراقب حسابات الإصدار، فيما قام مكتب الدريني وشركاه للمحاماة (Dreny and Partners) بدور المستشار القانوني للصفقة.

وكانت شركة إي إف چي للحلول التمويلية، المملوكة بالكامل لشركة إي اف چي فاينانس، التابعة لمجموعة إي اف چي القابضة، قد أعلنت خلال فبراير الماضي، عن توقيع بروتوكول تعاون مع شركة السويدي للتنمية الصناعية، لتقديم باقة شاملة من حلول وخدمات التمويل في صورة عقود تأجير تمويلي أو تخصيم لمدينة "السخنة 360"، وهي عبارة عن مدينة صناعية متكاملة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وبموجب هذا البروتوكول، سوف تتيح إي اف چي للحلول التمويلية، العديد من حلول التمويل لعملاء ومستثمري مدينة "السخنة 360" والتي تقوم بتطويرها شركة السويدي للتنمية الصناعية على مساحة 10 مليون متر مربع.

وفي سبتمبر 2023، أعلنت إي اف چي هيرميس، في سبتمبر الماضي، إتمام الإصدار الثاني لسندات بقيمة 2 مليار جنيه لصالح شركة « إي اف چي للحلول التمويلية»، حيث أن هذا الإصدار مضمون بمحفظة أوراق قبض بقيمة 2.9 مليار جنيه تقريبًا تمثل 24 عقد تأجير.

وذكرت الشركة، أن الإصدار يتكون من 3 شرائح، الشريحة الأولى بقيمة 260 مليون جنيه بفترة استحقاق 13 شهرًا، والشريحة الثانية بقيمة 890 مليون جنيه بفترة استحقاق 36 شهرًا.

وارتفعت إيرادات مجموعة إي اف چي القابضة، خلال الربع الأول من عام 2024، لتصل إلى نحو 8.6 مليار جنيه، وهو نمو سنوي بمعدل 92%، بفضل الأداء الاستثنائي بمختلف قطاعات المجموعة وفروق ارتفاع أسعار صرف العملات الأجنبية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك