البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الحكومة تقرر غلق المحال التجارية 10 مساءً اعتبارًا من يوليو المقبل

رئيس الوزؤاء خلال
رئيس الوزؤاء خلال المؤتمر الصحفي

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، غلق جميع المحال التجارية في كافة أنحاء الجمهورية من الساعة العاشرة مساء، اعتبارا من بداية الشهر المقبل، بما يساهم في عملية ترشيد استهلاك الكهرباء.

استثناء الصيدليات والمطاعم والسوبر ماركت من قرار الغلق 10 مساءًا

وأوضح رئيس الوزراء، في في المؤتمر الصحفي المشترك مع وزيري الكهرباء والبترول، للإعلان عن تفاصيل خطة الحكومة لمواجهة لأزمة الكهرباء، أنه سيتم استثناء الصيدليات والسوبر ماركت والمطاعم لتغلق في تمام الواحدة صباحًا.

وأكد مدبولي، أن الحكومة وضعت خطة لترشيد الكهرباء سيجرى تطبيقها شهر يوليو المقبل، في ضوء الأزمة الحالية التي يشهدها قطاع الكهرباء مع الارتفاع غير المسبوق لدرجات الحرارة، كما حث المواطنين على العمل مع الحكومة على تنفيذ خطة ترشيد استهلاك الكهرباء.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء، أن الأسبوع الثالث من شهر يوليو المقبل، سيشهد وقفا كاملا لأزمة انقطاع الكهرباء، بعد استقدام كامل شحنات الوقود الإضافية اللازمة لتشغيل محطات توليد الكهرباء، والوصول إلى صفر انقطاع كهرباء.

ونوه إلى أنه جرت زيادة الاحتياطات الاستراتيجية للمازوت في ظل أزمة ارتفاع الحرارة خلال الفترة الماضية، وتم استيراد 300 ألف طن مازوت إضافي بقيمة 180 مليون دولار، وتم التعاقد عليهم من قبل وزير البترول، وستصل إلى مصر الأسبوع المقبل.

وأشار إلى الحاجة إلى استيراد كميات إضافية من المازوت والغاز الطبيعي بإجمالي مليار و180 مليون دولار؛ لتجاوز انقطاع الكهرباء خلال فترة الصيف؛ بما قيمته 57 مليار جنيه، وتم التوجيه بالبدء الفوري لاستقدام الشحنات بصورة فورية، وذلك بالتنسيق مع وزير المالية ومحافظ البنك المركزي.

ولفت إلى أن استقدام الشحنات سيأخذ فترة زمنية في التعاقدات؛ ولكي نصل إلى الحجم الكامل من توافر جميع الشحنات لوقف الانقطاع، سيكون بحلول الأسبوع الثالث من شهر يوليو القادم.

وقال إنه سيتم قطع الكهرباء خلال الأسبوع الجاري، ثلاث ساعات يوميا؛ واعتبارا من الأسبوع المقبل؛ ستكون ساعتين حتى الأسبوع الثالث من يوليو؛ سيتم التوقف تمام عن قطع الكهرباء طول فترة الصيف.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك