البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

الدولار يؤمن مكاسبه بارتفاع جديد مع تباين مواقف البنوك المركزية بشأن الفائدة

الدولار
الدولار

دعم الدولار مكاسب الليلة الماضية بارتفاع آخر خلال تعاملات الجمعة 21 يونيو، حيث ارتفع إلى أعلى مستوى في 8 أسابيع مقابل الين وسط تناقض بين النهج المتريث الذي يتبعه الفيدرالي الأمريكي بشأن الفائدة، وبين مواقف بنوك أخرى تميل لخفضها.

وسجل النشاط الاقتصادي الأمريكي أعلى مستوى في 26 شهراً في يونيو مع زيادة وتيرة التوظيف، فيما خفت ضغوط الأسعار كثيراً مما أنعش الآمال في أن يصبح تباطؤ التضخم في الآونة الأخيرة مستداماً على الأرجح.

وفي أحدث التداولات، صعد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة مقابل سلة من ست عملات بنحو 0.2% إلى 105.82 نقطة، بحسب وكالة رويترز.

وجاءت هذه المكاسب بعد ارتفاع مؤشر الدولار 0.41% الليلة الماضية ماحياً تراجعات الأسبوع، بعد الخفض الثاني على التوالي لسعر الفائدة من جانب البنك الوطني السويسري وتلميحات من بنك إنكلترا حول اتجاه للخفض في أغسطس.

وأضافت وزارة الخزانة الأمريكية أمس الخميس 20 يونيو، اليابان إلى قائمة الدول التي تراقبها لاحتمال تصنيفها دولة تتلاعب بالعملة والصين من بين الدول الأخرى في القائمة.

وبقى الين في موقف دفاعي بعد قرار بنك اليابان الأسبوع الماضي بالإحجام عن تخفيض برنامج شراء السندات حتى اجتماع يوليو.

وصعد الدولار في أحدث التعاملات 0.3% إلى 159.37 ين.

وأنفق بنك اليابان، بناءً على طلب من وزارة المالية اليابانية، نحو 9.8 تريليون ين "61.64 مليار دولار" لانتشال العملة من أدنى مستوى لها منذ 34 عاماً عند 160.245 للدولار، والذي سجلته في 29 أبريل.

وظل الدولار عند أعلى مستوى له في 5 أسابيع تقريباً مقابل الجنيه الإسترليني، والذي استمر عند مستوى 1.2639 دولار بانخفاض بلغ 0.14%، وهو أدنى مستوى له منذ منتصف مايو.

وانخفض اليورو 0.1% إلى 1.0694 دولار بعدما أظهرت سلسلة بيانات أولية انكماش نشاط قطاع الخدمات في فرنسا في يونيو وتباطؤه في مختلف قطاعات الاقتصاد الألماني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك