البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«مكسب» تطلق منتج «المرابحة» لتمويل المشروعات متناهية الصغر

شركة مكسب للتمويل
شركة مكسب للتمويل متناهي الصغر

كشفت الشركة المصرية للتمويل متناهي الصغر “مكسب”، عن إطلاق منتج "المرابحة" لتمويل المشروعات متناهية الصغر، بعد حصولها على الترخيص من الهيئة العامة للرقابة المالية، وذلك بهدف توفير بدائل تمويلية متنوعة للعملاء.

وقال الدكتور كريم السويدي مدير التسويق والعلاقات العامة في شركة مكسب للتمويل متناهي الصغر، إن عقد "المرابحة" يتيح للعميل التقدم بطلب الحصول على السلع، ثم تقوم الشركة بتمويل السلع أو البضائع للعميل، مع هامش ربح متفق عليه، ثم يتم توزيع إجمالي المستحق على مجموعة من الأقساط يتم الاتفاق عليها.

وأضاف السويدي، في تصريحات لـ "المصدر"، أن ترخيص المرابحة ياتي بالإضافة إلى الترخيص الذي حصلت الشركة عليه خلال الفترة الماضية بصيغة “الوكالة بالاستثمار” أو المضاربة، الذي يتيح لشخص آخر استثمار مبلغ من المال لصالح الموكل مقابل أجر محدد بمبلغ مقطوع أو نسبة من رأس المال المستثمر.

ونوه إلى أن العميل يمكنه الاستفادة من تمويل بصيغة "المرابحة" بالتوازي مع تمويل بصيغة "الوكالة بالاستثمار" في حالة توافر الجدارة الائتمانية، مما يوفر سيولة من أجل مزاولة النشاط وتلبية احتياجات التشغيل بجانب توفير السلع والبضائع، مؤكدًا أن صيغ التمويل الإسلامي هي الأكثر أمانًا للعملاء.

ولفت كريم السويدي، إلى أن مدة التمويل بصيغة المرابحة تبدأ من 3 أشهر وتصل إلى 6 أشهر مع إمكانية التجديد وزيادة قيمة التمويل في نهاية المدة، منوهًا إلى أن الحد الأقصى للتمويل يصل إلى نحو 242 ألف جنيه.

مكسب للتمويل متناهي الصغر تصل بمحفظة التمويلات لـ 100 مليون جنيه

وأشار مدير التسويق والعلاقات العامة في شركة مكسب للتمويل متناهي الصغر، إلى أن الشركة افتتحت أول فرعين في يناير 2023، ثم قامت بافتتاح فرعين آخرين خلال شهر يونيو من نفس العام، منوهًا إلى أن المحفظة التمويلية التراكمية بلغت نحو 100 مليون جنيه بنهاية عام 2023.

يذكر أن الشركة المصرية للتمويل متناهي الصغر “مكسب”، حصلت في أغسطس 2022، على التراخيص النهائية من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية لمزاولة نشاط التمويل المتناهي الصغر في مصر، كأول شركة تحصل على ترخيص منح تمويلات إسلامية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك