البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ارتفاع أسعار الذهب والبتكوين عقب قرار الفيدرالي بتثبيت الفائدة

الذهب والدولار
الذهب والدولار

تفاعلت الأسواق والسلع مع قرار الفيدرالي الأمريكي تثبيت الفائدة للمرة الثالثة على التوالي، فعزز الذهب والبتكوين مكاسبهما فيما خسر الدولار هيبته متراجعاً أمام سلّة العملات الأخرى.

أوقية الذهب تسجل 2322 دولارًا

وارتفعت أسعار الذهب بعد قرار الفيدرالي الأمريكي بثبيت الفائدة، ووصل الذهب عند ارتفاع 0.25% لمستوى 2322 دولار للأونصة، وبالنسبة للعملات المشفرة واصلت البتكوين تعزيز مكاسبها لتتجاوز مستويات 69 ألف دولار بعد الارتفاع بأكثر من 2.5%.

في المقابل احتفظ مؤشر الدولار بخسائره القوية التي مني بها بعد تقرير التضخم الأضعف من المتوقع اليوم، ليسجل الآن 104.235 بنسبة هبوط 0.92%، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

رغم أن البنك المركزي الأمريكي تراجع عن توقع خفض الفائدة 3 مرات إلى مرة واحدة فقط هذا العام، فيما تتوقع لجنة الأسواق المفتوح خفض الفائدة بـ 25 نقطة أساس فقط هذا العام، وخفضها بـ 100 نقطة أساس العام المقبل 2025 ورفعت اللجنة توقعاتها لمعدل التضخم هذا العام.

وصعد نفط برنت 0.72% لمستوى 82.50 دولار للبرميل، وخام غرب تكساس الوسيط يقف عند 78.42 دولار للبرميل.

وأكدت تصريحات جيروم باول رئيس الفيدرالي أن البنك لا يزال في حاجة إلى مزيد من البيانات من أجل الثقة في التضخم، كما شدد على أنه من غير المرجح خفض معدل الفائدة قبل الثقة في تباطؤ التضخم نحو المستهدف.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك