البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«البترول» تعلن إعادة ضخ الغاز الطبيعي لمصانع الأسمدة

مصانع - أرشيفية
مصانع - أرشيفية

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، عن إعادة التشغيل والضخ لإمدادات الغاز الطبيعي لمصانع الاسمدة تدريجياً اعتباراً من اليوم الخميس مثلما تم الإعلان عن ذلك أمس.

وأوضحت الوزارة، في بيان، اليوم، أن ذلك يأتي عقب انتهاء الخفض المؤقت للإمدادت  من اجل الحفاظ علي كفاءة التشغيل للشبكة القومية للغازات الطبيعية.

وكانت الوزارة قد أعنلت، أمس الأربعاء، أنه فيما يتعلق بضخ الغاز الطبيعى لمصانع الأسمدة فسوف يجرى العودة التدريجية لإمدادت الغاز لها اعتباراً من الغد، وذلك عقب ماتم يوم الثلاثاء من إجراء مؤقت لتخفيض الإمدادات وتوجيه حصتها من الغاز إلى محطات توليد الكهرباء فى ضوء أعمال الصيانة الوقائية للشبكات.

وأعلنت وزارتا الكهرباء والبترول، أمس، الانتهاء من إجراء تخفيف الأحمال الكهربائية لساعة إضافية الذى اقتصر على يوم أمس فقط مثلما كان مقرراً له، في ضوء اعمال الصيانة الوقائية لجزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية مع زيادة معدلات استهلاك الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

وأكدت الوزارتان، عودة الأمور إلى طبيعتها وفقا لنظام تخفيف الأحمال الذي كان ساريا من قبل، حيث أن هذا الاجراء كان ضرورياً للحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك