البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

البورصات الأوروبية تغلق على ارتفاع وسط ترقب لاجتماع البنك المركزي

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

أغلقت مؤشرات البورصات الأوروبية على ارتفاع، اليوم الأربعاء، مع تطلع المستثمرين في المنطقة إلى الاجتماع المقبل للبنك المركزي الأوروبي وقراره حيال أسعار الفائدة.

وأنهى مؤشر Stoxx 600 الأوروبي الجلسة مرتفعاً بنسبة 0.84%، مع وجود البورصات الرئيسية ومعظم القطاعات في المنطقة الإيجابية، وقادت أسهم التكنولوجيا المكاسب، مرتفعة 3.7%، في حين تراجعت أسهم التعدين 0.5%، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وارتفعت أسهم شركة الرقائق الهولندية ASML إلى قمة المؤشر، مرتفعةً بنسبة 8.1% لتسجل أعلى إغلاق له منذ 7 مارس، عندما سجل مستوى قياسياً.

وتعمل الشركة من خلال قطاع أعمال واحد يشارك في تطوير وإنتاج وتسويق ومبيعات وتحديث وخدمة أنظمة معدات أشباه الموصلات المتقدمة.

وأظهرت التقديرات النهائية لمؤشر مديري المشتريات المركب في المنطقة، الأربعاء، نمو النشاط التجاري في منطقة اليورو للشهر الثالث على التوالي في مايو. وكان النمو في قطاعي الخدمات والتصنيع ثابتاً في ألمانيا وإسبانيا وإيطاليا، لكنه انخفض قليلاً في فرنسا خلال هذه الفترة.

وأظهرت البيانات المقابلة للمملكة المتحدة، أن النشاط التجاري توسع أيضاً في مايو، ولكن بوتيرة أبطأ مما كان عليه في أبريل.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يخفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ عام 2019 عندما يجتمع صناع السياسات يوم الخميس، لكن المستثمرين سيراقبون عن كثب لمعرفة ما إذا كانت قراءة التضخم في منطقة اليورو الأعلى قليلاً من المتوقع والتي صدرت يوم الجمعة الماضي ستؤثر على قرار البنك المركزي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك