البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ارتفاع مؤشر مديري المشتريات الأمريكي للقطاع غير الصناعي خلال مايو

أرشيفية
أرشيفية

عاد نشاط الخدمات في أمريكا إلى التوسع خلال شهر مايو بتسجيل قراءة فوق 50 نقطة وهو الحد الفاصل بين التوسع والانكماش، ليرتفع مؤشر مديري المشتريات الخدمي لمعهد التوريد الأمريكي ISM إلى 53.8 نقطة مقابل 49.4 في أبريل، متجاوزاً توقعات توسعه إلى 51 نقطة.

وجاءت بيانات مؤشر مديري المشتريات الأمريكي في القطاع غير الصناعي الصادر عن معهد إدارة التوريدات ISM على عكس توقعات الأسواق، حيث يعد هذا المؤشر مهماً في توقعات الفائدة الفترة المقبلة، فهو يعطي لمحة عامة عن أداء الاقتصاد بشكل عام وإمكانية دخوله الركود، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وتشير بيانات مؤشر مديري المشتريات في القطاع غير الصناعي إلى زيادة النشاط الاقتصادي مقارنة بالتوقعات ومقارنة أيضاً بالقراءة السابقة، وهو الأمر الذي يتعارض مع سيناريو الهبوط الناعم الذي يحاول الفيدرالي الأمريكي تنفيذه قبل خفض أسعار الفائدة.

وبعد صدور البيانات، قلصت أسعار الذهب من مكاسبها، و ذلك بالتزامن مع تعزيز مؤشر الدولار لارتفاعاته.

وسجل مؤشر مديري المشتريات في القطاع غير الصناعي الصادر عن معهد إدارة التوريدات ISM عن شهر مايو 53.8 نقطة، فيما كانت تشير التوقعات بتسجيله 51 نقطة، وكانت القراءة السابقة عند 49.4 نقطة.

ويحدد مؤشر معهد إدارة التوريدات ISM بالقطاع غير الصناعي، مستوى نشاط مديري المشتريات في قطاع الخدمات، وتشير القراءة فوق مستوى 50 إلى التوسع.

وتتم قراءة هذا المؤشر، عبر تحديد مديري المشتريات مستوى بعض العناصر في هذا القطاع، وتتضمن التوظيف، والإنتاج، والطلبيات الجديدة، وتوزيع الموارد، والمخزونات.

و يراقب تجار العملة هذا المؤشر عن كثب، حيث يمكن لمديري المشتريات نظراً لطبيعة عملهم الدخول على بيانات حول أداء شركاتهم، مما يجعل من هذا المؤشر قيادي للأداء الاقتصادي العام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك