البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

ماستركارد و OPay توسعان الشراكة لإتاحة خدمات مصرفية رقمية في مصر

ماستركارد وOPay يوسعان
ماستركارد وOPay يوسعان الشراكة بينهم

أعلنت شركة ماستركارد، عن تعاون استراتيجي مع شركة OPay، المتخصصة في الخدمات المالية، لإتاحة حلول مصرفية مبتكرة مصممة خصيصًا لتلبية احتياجات السوق المصري المتنوعة.

وأوضحت الشركة، في بيان، أن هذا التعاون يتماشى مع رؤية البنك المركزي المصري لرقمنة اقتصاد البلاد، كما يعد امتداداً للشراكة السابقة والتي استهدفت دعم الشمول المالي الرقمي.

وتسعى الشراكة إلى تعزيز الحلول المصرفية الرقمية وتوسيع نطاقها تماشيا مع نتائج تقرير منظور التكنولوجيا المالية - مصر الصادر عن البنك المركزي المصري، والذي أكد وجود 177 شركة ناشئة ومقدمي خدمات الدفع في البلاد، بالإضافة الى المؤشرات الأخيرة من البنك المركزي المصري للشمول المالي لعام 2023 والتي أشادت بالزيادة الملحوظة في نسبة الشمول المالي والتي بلغت 70.7% بين المصريين.

وستقوم ماستركارد بتقديم الخدمات الاستشارية لشركة OPay من خلال فريق مستشاريها بهدف تعزيز المنتجات المصرفية الرقمية والمساهمة في قطاع الخدمات المالية بشكل أكبر، حيث يعمل فريق المستشارين، على معالجة التحديات المختلفة باستخدام نهج شامل يتضمن وضع الاستراتيجيات، وتقديم التحليلات، وبرامج الولاء، وإدارة المخاطر، والاستدامة، وخدمات المدفوعات.

وقالت آمنة أجمل، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون تطوير الأسواق لدى ماستركارد في شرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، "انطلاقاً من تعاوننا الاستراتيجي السابق مع OPay لتعزيز التجارة الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، فإننا متحمسون للمساهمة في نمو خدمات الشركة في مصر، ونهدف معًا إلى تقديم حلول مالية سلسة بالإضافة إلى تمكين الأفراد والشركات في المنطقة".

شركة OPay تقدم الخدمات المصرفية الرقمية في نيجيريا وباكستان

وأوضح ستيفن وين، الرئيس التنفيذي للعمليات في OPay، "سعداء بالتعاون مع ماستركارد والذي يمثل خطوة هامة نحو تعزيز الشمول المالي في مصر من خلال الاستفادة من التكنولوجيا المتقدم، حيث نهدف من خلال هذا التعاون مع ماستركارد إلى تحويل مشهد الخدمات المالية في مصر وإتاحة الوصول للجميع، وقد حصلت الشركة على تراخيص لتقديم الخدمات المصرفية الرقمية في نيجيريا وباكستان".

من جانبه قال محمود خضر، مدير تطوير الأعمال والشراكات في OPay، "يلعب خبراء الصناعة والبيانات والتكنولوجيا في ماستركارد دورًا محوريًا في دعم توسع OPay في السوق المصرية، فمن خلال التزامنا المشترك بتعزيز الشمول المالي وتطوير سوق المدفوعات، يساهم هذا التعاون في تعزيز تواجد OPay في السوق المصرية، ويساعد أيضًا بشكل كبير في تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والشمول المالي في البلاد."

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك