البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

تراجع أسعار النفط بأكثر من 2% بعد تمديد أوبك+ تخفيضات الإنتاج

النفط
النفط

هبطت أسعار النفط بقوة، اليوم الاثنين، بينما يقيم المستثمرون اتفاقا معقدا أعلنه تحالف أوبك+ لتمديد تخفيضات إنتاج النفط ليستمر معظمها حتى 2025.

تحركات الأسعار

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أغسطس دون مستوى 80 دولارا للبرميل، وبأكثر من 2%، بحلول الساعة 14:20 بتوقيت جرينتش.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي تسليم يوليو بنسبة 2.3%، إلى 75.21 دولارا للبرميل، وفقًا لما ذكرته “سكاى نيوز عربية”.

ويضم إنتاج تحالف أوبك+، منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفاء بقيادة روسيا، منخفض حاليا بإجمالي 5.86 مليون برميل يوميا وهو ما يمثل نحو 5.7% من الطلب العالمي.

ووافقت المجموعة، أمس الأحد، على تمديد أغلب التخفيضات حتى العام المقبل دعما للسوق في مواجهة نمو أضعف من المتوقع للطلب وطول أمد ارتفاع الفائدة في اقتصادات غربية كبرى والمخاوف من تباطؤ نمو الطلب من الصين وارتفاع الإنتاج من دول خارج أوبك.

وتشمل التخفيضات 3.66 مليون برميل يوميا كان من المقرر أن تنتهي بحلول نهاية عام 2024، وتخفيضات طوعية من 8 دول أعضاء بمقدار 2.2 مليون برميل يوميا كان من المقرر أن تنتهي بحلول نهاية يونيو من العام الحالي.

وسيلغي أوبك+ تدريجيا التخفيضات الطوعية البالغة 2.2 مليون برميل يوميا على مدار عام بدءا من أكتوبر 2024 وحتى سبتمبر 2025.

ويرى بعض المحللين، أن القرار قد يؤثر سلبا على أسعار النفط لأنه كان من المقرر من الأساس إلغاء التخفيضات الإضافية البالغة 2.2 مليون برميل يوميا تدريجيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك