البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

ارتفاع مؤشرات البورصات الخليجية بدعم من قراءة التضخم الأمريكي

أسواق الخليج
أسواق الخليج

أغلقت معظم أسواق الأسهم في الخليج على ارتفاع، اليوم الأحد، بعد أن عززت قراءة التضخم الأمريكي توقعات بأن يقدم مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على خفض أسعار الفائدة.

وارتفع المؤشر السعودي 1.1% بعد أن سجل أدنى مستوى فيما يزيد على 5 أشهر يوم الخميس، وجاء الارتفاع بفضل مكاسب حققتها جميع القطاعات تقريبا بقيادة أسهم تكنولوجيا المعلومات والمرافق والرعاية الصحية، وفقًا لما ذكرته “سكاى نيوز عربية”.

وصعد سهم أكوا باور 4.4% والبنك الأهلي السعودي 1.8% لكن سهم عملاق النفط أرامكو السعودية نزل 1.9% إلى 28.45 ريال للسهم، وهو أدنى مستوى فيما يزيد على عام.

وتطرح السعودية على المستثمرين نحو 1.545 مليار سهم من أرامكو بسعر يتراوح بين 26.7 ريال إلى 29 ريالا، وجذبت عملية طرح أسهم أرامكو طلبات تزيد على الأسهم المعروضة للبيع خلال ساعات من بدء تلقي الطلبات اليوم.

وصعد المؤشر القطري 0.7%، وهو ارتفاع للجلسة الثانية على التوالي، مدعوما بمكاسب في قطاعات الطاقة والمالية والعقارات، وقفز سهما قطر للوقود وقطر لنقل الغاز 7.7% و4.8% على الترتيب.

وأظهرت بيانات يوم الجمعة، أن التضخم في الولايات المتحدة ارتفع بما يتماشى مع توقعات السوق في أبريل، مما عزز الآمال في أن يقرر المركزي الأمريكي خفض أسعار الفائدة.

وتربط معظم دول الخليج عملاتها بالدولار، وعادة ما تتبع السعودية والإمارات وقطر السياسة النقدية الأمريكية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك