البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«إنستاباي» يتيح تحويل الأموال لحظيًا باستخدام «QR Code» و«رابط الدفع»

تطبيق إنستاباي
تطبيق إنستاباي

كشف تطبيق إنستاباي، عن إتاحة إمكانية تحويل الأموال لحظياً بين المستخدمين من خلال رمز الاستجابة السريع "QR Code" ورابط الدفع "Payment Link".

وأوضح، أن الآلية الجديدة تمكن الطرف الراغب في استقبال التحويل "المستفيد" من مشاركة رمز الاستجابة السريع "QR Code" للطرف الآخر الراغب في تحويل الأموال، كبديل عن تبادل بيانات التحويل مثل عنوان الدفع الخاص به يدوياً، مما يساهم في تسهيل عملية التحويل.

وأضاف، عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي، أنه يتم قراءة رمز الإستجابة السريع "QR Code" من خلال الكاميرا كما هو متعارف عليه، مما يسهل عملية التحويل ويحد من أخطاء إدخال البيانات.

استحداث آلية مشاركة رابط دفع "Payment Link" 

وتتطلب آلية عمل رمز الاستجابة السريع  "QR Code" تواجد المرسل والمستفيد في نفس المكان، حيث قام التطبيق باستحداث آلية مشاركة رابط دفع "Payment Link" مع الطرف الراغب في التحويل كبديل عن مشاركة عنوان الدفع أو القيام بإدخال بيانات التحويل بصورة يدوية.

استيفاء بيانات المستفيد آلياً

ويقوم تطبيق انستاباي عند الضغط على رابط الدفع، باستيفاء بيانات المستفيد آلياً من خلال الرابط وتنفيذ عملية التحويل مباشرة دون الحاجة لإدخال البيانات يدوياً.

التحديثات تستهدف زيادة سرعة إنجاز المعاملات

وتهدف التحديثات الجديدة إلى استحداث آليات أكثر تطوراً لتبادل بيانات الدفع، كبديل عن التبادل اليدوي بهدف زيادة سرعة إنجاز المعاملات.

وأطلق البنك المركزي المصري، تطبيق إنستاباي، لإتاحة عمليات التحويل بين البنوك لحظيا على مدار 24 ساعة، بما يضمن الالتزام الكامل بكافة الضوابط الرقابية والمتطلبات الفنية المتصلة بأمن المعلومات وخصوصية المعلومات وحماية حقوق العملاء.

وتبلغ الحدود القصوى للمعاملات على تطبيقات شبكة المدفوعات اللحظية 70 ألف جنيه للمرة الواحدة، و120 ألف جنيه حد أقصى لإجمالي المعاملات اليومية، و400 ألف جنيه حد أقصى للمعاملات الشهرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك