البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الذهب يصعد مع انخفاض الدولار وعوائد السندات الأمريكية

الذهب
الذهب

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الخميس، مع انخفاض الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية بعدما عززت بيانات اقتصادية أمريكية الآمال في أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيتمسك بمسار خفض أسعار الفائدة هذا العام.

أوقية الذهب تسجل 2348 دولار

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 2348.36 دولار للأونصة، كما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 2345.40 دولار، وفقًا لما ذكرته “سكاى نيوز عربية”.

وهبط الدولار 0.4% بعدما وصل خلال الجلسة إلى أعلى مستوى له في أسبوعين، مما يجعل المعدن النفيس المسعر به أكثر جاذبية لحائزي العملات الأخرى.

وتراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية بعد أن أظهرت البيانات نمو أكبر اقتصاد في العالم بوتيرة أبطأ مما كان متوقعا في الربع الأول.

غير أن طلبات الحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة زادت في الأسبوع الماضي.

ويتحول التركيز الآن إلى بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، وهي المقياس المفضل لدى البنك المركزي لقياس التضخم، التي من المقرر أن تصدر غدا الجمعة وقد تلقي مزيدا من الضوء على الموعد الذي قد يخفض فيه مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة.

ووفقا لخدمة فيد ووتش من مجموعة سي.إم.إي، يتوقع المتعاملون بنسبة 52% تقريبا أن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في سبتمبر، كما أن خفض أسعار الفائدة يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 1.3% إلى 31.54 دولار بعدما وصلت الأسبوع الماضي لأعلى مستوى لها في أكثر من 10 سنوات، وارتفع البلاتين 0.1% إلى 1037 دولار.

وانخفض البلاديوم 0.9% إلى 957 دولار بعدما هوى في وقت سابق من الجلسة إلى أقل مستوى له في 4 أسابيع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك