البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

مصر تستهدف جذب 16.5 مليون سائح خلال 2024

أحمد عيسى وزير السياحة
أحمد عيسى وزير السياحة والآثار

قال أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، إن الاستثمار الإماراتي المصري، والمتمثل في مشروع مدينة "رأس الحكمة" هو بمثابة شهادة ثقة للقطاعين السياحي والعقاري في مصر، موضحا أن مشروع رأس الحكمة سيعمل على حل أزمة الموسمية في منطقة الساحل الشمالي.

وأشار الوزير، إلى أن المخطط العام لمدينة رأس الحكمة سيعمل على توسعة عدد الغرف الفندقية المتاحة لإقامة السائحين في منطقة الساحل الشمالي، وفقًا لما ذكرته “سكاى نيوز عربية”.

مصر تستقبل 5 ملايين سائح خلال 4 أشهر 

أضاف، أن السياحة في مصر شهدت أداء قياسيا خلال العام الماضي، حيث بلغ عدد السائحين خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري نحو 5 ملايين سائح، وهو أكبر عدد من السائحين تسجله مصر منذ عام 2010، لافتاً إلى أن المطارات في محافظات البحر الأحمر هي الأسرع نموا في المطارات المصرية.

1.5 مليار دولار تكلفة إنشاء المتحف المصري الكبير

وأوضح الوزير، أن لدى مصر خططا سياحية كان أبرزها افتتاح المتحف المصري الكبير، إذ أنفقت الحكومة المصرية نحو 1.5 مليار دولار للإنتهاء من إنشائه، مشيرا إلى أنه سيكون جاهزا لاستقبال الزوار في الأول من يوليو القادم.

وتابع الوزير، أن التوقعات السابقة لعدد السائحين في مصر خلال العام الجاري كانت عند 18 مليون سائح، إلا أن الأحداث الجيوسياسية أثرت على هذه التوقعات، ومن المتوقع أن يبلغ عدد السائحين خلال العام الجاري 16.5 مليون سائح.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك