البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

ارتفاع عقود الغاز الأمريكية إلى أعلى مستوياتها خلال 4 أشهر

مخزونات الغاز الطبيعي
مخزونات الغاز الطبيعي

ارتفعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في نيويورك، خلال تعاملات اليوم الخميس، مع تقييم زيادة المخزونات خلال الأسبوع المنتهي في 10 مايو، بأقل من توقعات ارتفاعها 76 مليار قدم مكعبة.

وارتفعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي تسليم شهر يونيو بنسبة 6% عند 2.561 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، وهو أعلى مستوى للعقد منذ 25 يناير، حيث كان 2.568 دولار، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، عن ارتفاع مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بمقدار 70 مليار قدم مكعبة خلال الأسبوع الماضي، عند 2.633 تريليون قدم مكعبة، كما تعتبر أعلى بنسبة 30.8% فوق متوسط الخمس سنوات 2019-2023.

ووفقًا لمزود البيانات LSEG "رفينيتيف سابقاً"، انخفض إنتاج الغاز في الولايات الـ48 إلى متوسط قدره 97.1 مليار قدم مكعبة يومياً في مايو، من 98.2 مليار قدم مكعبة يومياً في أبريل، ومقارنة بمستوى ديسمبر القياسي "105.5 مليار قدم مكعبة يومياً".

يأتي تراجع إنتاج الغاز الأمريكي بنحو 10% منذ بداية عام 2024 بعد أن أخرت العديد من شركات الطاقة، استكمال الآبار، وقلصت أنشطة الحفر الأخرى، بعد انخفاض الأسعار إلى أدنى مستوياتها في 3 سنوات ونصف خلال شهري فبراير ومارس، بحسب رويترز.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك