البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

نائب رئيس الفيدرالي الأمريكي يدعم سياسة التشديد النقدي

فيليب جيفرسون نائب
فيليب جيفرسون نائب رئيس الفيدرالي الأمريكي

 أيد فيليب جيفرسون نائب رئيس الفيدرالي الأمريكي، الموقف الحالي للسياسة النقدية للبنك المركزي، في الوقت الذي يبحث فيه بعض المستثمرين في الأسواق عن إشارات لقرب خفض الفائدة الأمريكية.

وقال جيفرسون، اليوم الاثنين، إن مستوى أعلى من أسعار الفائدة مناسب حتى يأتي المزيد من الأدلة على أن التضخم يسير على مسار مستدام للانخفاض.

أضاف في سؤال وجواب خلال جلسة مع رئيسة الفيدرالي السابقة في كليفلاند لوريتا ميستر: "وجهة نظري هي أنه في ضوء التباطؤ في التقدم فيما يتعلق بخفض التضخم إلى هدفنا، فمن المناسب أن نحافظ على سعر الفائدة في المنطقة المقيدة، وهو ما هو عليه الآن"، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وأبقى الفيدرالي الأمريكي الأسبوع الماضي أسعار الفائدة عند نطاق يتراوح من 5.25 إلى 5.50%، في ظل إشارة رئيسه جيروم باول إلى عدم إحراز تقدم بشأن التضخم حتى الآن هذا العام مما يعني أن أسعار الفائدة ستظل على الأرجح كما هي لفترة أطول مما كان متوقعاً من قبل.

وكان معدل التضخم السنوي في الولايات المتحدة تسارع للشهر الثاني على التوالي إلى 3.5% في مارس 2024 من 3.2% في فبراير، وجاء أعلى من توقعات السوق البالغة 3.4%.

وبالمقارنة مع الشهر السابق، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين في مارس بنسبة 0.4%، وهو نفس مستوى شهر فبراير، لكنه أعلى من التوقعات البالغة 0.3%.

وتابع، أنه يتعين على الفيدرالي الأمريكي "مواصلة البحث عن أدلة إضافية على أن التضخم سيعود إلى هدفنا البالغ 2%، وإلى أن نصل إلى ذلك، أعتقد أنه من المناسب إبقاء سعر الفائدة في المنطقة المقيدة".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك