البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

طب وعلوم

توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة والكلية الملكية البريطانية للجراحين

عادل عدوى وزير الصحة
عادل عدوى وزير الصحة

قام اليوم الدكتور عادل عدوي وزير الصحة بحضور مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة والكلية الملكية البريطانية للجراحين.

وأكد وزير الصحة خلال توقيع البروتوكول أن الهدف من  تفعيل تلك الاتفاقيات هو إيفاد عدد  من الجراحين المصريين الحاصلين على الزمالة البريطانية للعمل والتدريب داخل المستشفيات البريطانية لمدة تتراوح بين عام وعامين يتقاضى خلالها الطبيب المصرى راتبا مجزياً ويسمح له بالتعامل مع المرضى ومباشرة الوظائف المنوط بها .

وأضاف وزير الصحة أن الوزارة تمثل الجهة المصرية الرسمية التى تتعاون مع الكلية الملكية للجراحين فى المملكة المتحدة والتي من خلالها يتم التعاقد مع أطباء من القوات المسلحة والجامعات المصرية – حيث تقوم الوزارة بالتنسيق مع القوات المسلحة والجامعات المصرية في هذا الشأن - بالإضافة إلى الأطباء العاملين فى وزارة الصحة.

يأتى هذا التعاون لإتاحة فرص للأطباء المصريين فى التدريب فى الخارج للاستفادة العلمية وتنمية المهارات الإكلينيكة للوقوف على أحدث ما وصل إليه التطور العلمي لمواكبة ومحاكاة الدول المتقدمة علميا في المجال الطبي ,على أن يتعهد الطبيب بالعودة والعمل داخل المستشفيات المحرومة من الخدمات الطبية والتي تعاني من نقص في الكوادر والمهارات الطبية خصوصا في المناطق النائية , لنقل الخبرات التى أكتسبها مما يؤدى إلى الإرتقاء بمستوى الخدمة الصحية.

وتابع الوزير أنه يجرى حالياً التفاوض مع بعض المراكز الطبية بالولايات المتحدة للسماح بتدريب الأطباء المصريين فى بعض التخصصات الطبية وذلك بالتعاون مع المكتب الطبى المصرى فى الولايات المتحدة الأمريكية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك