البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الرئيس السيسي يشهد الاحتفال بعيد العمال بمجمع «هايير مصر» الصناعي

الرئيس السيسي يشهد
الرئيس السيسي يشهد الاحتفال بعيد العمال بمجمع «هايير مصر»

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، الاحتفال بعيد العمال الذي أقيم بمجمع "هايير مصر" الصناعي للأجهزة الكهربائية بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، حيث افتتح عددا من المشروعات.

وجدد وزير العمل حسن شحاتة، في كلمته خلال احتفالية عيد العمال بمجمع هايير الصناعي في العاشر من رمضان، بإسم عمال مصر، العهد للرئيس عبد الفتاح السيسي بمواصلة العمل لاستكمال بناء الجمهورية الجديدة، مشددا على الاستمرار في تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بالارتقاء بقيم العمل في المجتمع وإعلاء قداسته.

وقال شحاتة، إنه تم التنسيق مع شركات القطاع الخاص لتوفير احتياجاتهم من فرص العمل، وكذلك توفير فرص عمل عن طريق مكاتب التنسيق العمالي التابعة للوزارة في الخارج مما يساعد على زيادة معدلات التشغيل، مشيرا إلى أنه تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بدمج ذوي الهمم في سوق العمل، تقوم الوزارة ومديرياتها بتنفيذ سياسة الحصر والتدريب والتشغيل لتوفير فرص عمل لائقة لهم.

وأعلن وزير العمل، إطلاق 8 وحدات تدريب مهني متنقلة جديدة في المحافظات لتنضم إلى 27 سبق إطلاقها تعمل في نطاق المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتدريب الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل.

وعقب ذلك، تم عرض فيلم تسجيلي بعنوان "يحيا العمل" والذي سلط الضوء على سعي الدولة لتحقيق حياة أفضل لعمال مصر وحرصها أيضا على تعزيز علاقات العمل والالتزام بالمعايير الدولية، مشيرا إلى أنه خلال عام 2023 تم تغيير اسم وزارة القوى العاملة إلى وزارة العمل.

وأشار الفيلم، إلى إطلاق وزارة العمل مشروع "مهني 2030" الذي يجسد العلاقة والتعاون بين القطاع الخاص ويهدف إلى تدريب مليون متدرب سنويا لتأهيليم وتنمية مهاراتهم مع احتياجات سوق العمل في الداخل والخارج، مشيرا إلى أن مايو الجاري يشهد الإعلان عن أول دفعة لمخرجات المشروع 100 ألف خريج.

وأكد أن وزارة العمل تشارك بشكل كبير مع كافة مؤسسات الدولة في الحد من البطالة التي تراجعت من 13% عام 2014 إلى 6.9% عام 2024 بفضل المشروعات القومية العملاقة على كل شبر من أرض مصر، لافتا إلى أن ذوي الهمم كانوا على رأس أولويات الوزارة حيث نجحت في توفير ما يقرب من 14 ألف فرصة عمل منذ 2023 حتى اليوم، فضلا عن دور الوزارة في حماية ما حقوق ما يقرب من 5 ملايين عامل في الخارج من خلال 9 مكاتب تمثيل عمالي بالخارج.

ومن جانبه، قال سون يو جون نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة هايير العالمية، إن الرخصة الذهبية وخدمة الشباك الواحد التي منحتها مصر للشركة ساهمت في افتتاح المجمع خلال عام واحد فقط على الأراضي المصرية، مشيرا إلى أن هذا المصنع يعد أسرع مصنع تم إنشاؤه في تاريخ الشركة على مستوى العالم.

وأضاف أن إجمالي الاستثمارات في هذا المجمع بلغ حوالي 125 مليون دولار، وأن الهدف منه تحويل مصر إلى مركز لصناعة الأجهزة المنزلية وتصديرها لأفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط، وأن المجمع يعد أول مجمع رقمي صديق للبيئة للصناعات المختلفة بالشرق الأوسط وإفريقيا، مؤكدا أن المرحلة الأولى من المجمع تشمل صناعة خط إنتاج تكييف وغسالة وتلفزيون ويبلغ إجمالي الطاقة الإنتاجية ما يقرب من مليون وحدة، كما أنه ساهم في خلق أكثر من 2000 فرصة عمل محليا، مشيرا إلى أن المجمع يعمل بتقنيات الصناعة الذكية الرائدة، وأنه تم تدريب الكوادر ذوي القدرات الفائقة على هذه التقنيات.

كما تم عرض فيلم تسجيلي بعنوان "نهضة صناعية" الذي أوضح أن القيادة السياسية أكدت ضرورة تحقيق نهضة صناعية عملاقة لتغطية احتياجات السوق المصري، حيث تم إنشاء أكثر من 17 مجمعا صناعيا في 15 محافظة، فضلا عن تطوير الصناعات الاستراتيجية، والنجاح في جعل شعار "صنع في مصر" يتداول في الأسواق العالمية.

ونوه الفيلم بأن القطاع الصناعي استطاع أن يسهم بنسبة 16.8% من إجمالي الناتج المحلي المصري، فضلا عن قدرته على توفير أكثر من 7.5 مليون فرصة عمل خلال 10 سنوات، وأن القيادة المصرية حرصت على تدريب الأيدي العاملة وتأهيلهم على مواكبة التطور الهائل في المعدات الصناعية من خلال تدشين أكثر من 43 مركز تدريب مهني وتنفيذ 876 برنامجا تدريبيا.

وأوضح الفيلم التسجيلي أن مجمع "هاير مصر" الصناعي العملاق الصديق للبيئة بمدينة العاشر من رمضان والذي تم إنشاؤه على مساحة 200 ألف متر مربع بإجمالي استثمارات أجنبية بقيمة 135 مليون دولار، حيث يتم افتتاح المرحلة الأولى منه اليوم وتضم 4 مصانع بإجمالي استثمارات 85 مليون دولار.

من جانبه، أعلن المهندس محمود شكري مدير مشروعات بالمبادرة الوطنية لتوطين الصناعة المصرية "إبدأ"، إطلاق صندوق النيل الصناعي للاستثمار المباشر، والذي يعد أول صندوق صناعي متخصص في الاستثمار الصناعي في مصر.

وقال "إن المبادرة عملت خلال العامين الماضيين على 84 فرصة صناعية تم من خلالها تحويل 23 مشروعا لشراكات قائمة خلال المرحلة الأولى، 24 فرصة صناعية وهي مرحلة ثانية، و37 فرصة صناعية خلال المرحلة المستقبلية، وأن التكلفة الاستثمارية للمرحلة الأولى نحو 62 مليار جنيه وهو ما يمثل 28% من حجم الاستثمارات التي تم ضخها في القطاع الصناعي خلال الثلاث سنوات الاخيرة".

وعقب ذلك، شهد الرئيس السيسي، عرض 4 نماذج لمشروعات تم دعمها من خلال مبادرة "إبدأ" سواء بالشراكة أو الدعم، كما شهد الرئيس السيسي – عبر الفيديو كونفرانس – الاحتفال بإنتاج أول محرك مصري بمصنع محركات بنزين وسائل النقل الخفيف.

وكرم الرئيس السيسي، عددا من التقابيين القدامي وعمال مصر المتميزين خلال احتفالية عيد العمال بمجمع هايير الصناعي بمدينة العاشر من رمضان.

وأكد الرئيس السيسي، في كلمته التي ألقاها خلال الاحتفال بعيد العمال من مجمع "هاير" الصناعي، أن عمال مصر بذلوا جهدا خارقا لاعادة بناء البنية التحتية في مصر، وسنظل متمسكين بالحفاظ على حقوق عمال مصر، موجها تحية إجلال وتقدير لكل يد مصرية توزع الأمل وتصنع حياة كريمة، موجها الحكومة بضرورة تخصيص خمسة مليارات جنيه دعما لصندوق إعانات الطوارئ للعمال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك