البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

مصر والسعودية تبحثان التعاون المشترك في مجال الصادرات الزراعية والثروة السمكية

لقاء وزيرا الزراعة
لقاء وزيرا الزراعة في مصر والسعودية

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم، مع المهندس عبدالرحمن الفضلى وزير البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية، وذلك لبحث التعاون المشترك بين البلدين في مجال تبادل السلع الزراعية.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن السيد القصير أعرب عن سعادته بلقاء شقيقه الوزير السعودي وعن التواصل المستمر بينهما بما يخدم القطاع الزراعي في مصر والسعودية.

وقال القصير، إن هناك تفاهما كبيرًا ينعكس بالايجاب على تسهيل الإجراءات وحل كل المشكلات فورًا أمام حركة التبادل التجاري الزراعي المصري السعودى، مضيفا أن الصادرات الزراعية المصرية إلى المملكة تمثل نسبة كبيرة من إجمالي صادرات مصر للخارج وخاصة دول الخليج العربي.

التعاون في مجال الخدمات البيطرية

وبحث الجانبان، زيادة حجم تبادل السلع الزراعية في السلع التي لها ميزة تنافسية في البلدين، كما بحثا ملف تصدير الأسماك إلى المملكة، والتعاون في مجال الخدمات البيطرية والاستعانة بالأطباء البيطريين المصريين للعمل في السعودية، وتجديد اتفاقية التعاون المشترك في هذا الشأن بين البلدين الشقيقين.

 بحث تصدير الدواجن والخيول العربية الأصيلة

كما بحث الوزيران أيضًا، التعاون في مجال تصدير الدواجن وبيض التفقيس والصيصان، خاصة بعد حصول عدد كبير من المنشآت ومزارع الدواجن المصرية على اعتماد منظمة صحة الحيوان العالمية باعتبارها خالية من انفلونزا الطيور، كما تطرق اللقاء إلى تصدير الخيول العربية الأصيلة ونحل العسل ومكافحة الآفات.

وفي نهاية اللقاء، اتفق القصير والفضلي على استمرار التواصل بين المسئولين في الوزارتين بمصر والسعودية وكذلك ازالة أي عقبات في سبيل ذلك زيادة حجم التعاون والتبادل الزراعي، كما جدد وزير الزراعة الشكر لنظيره السعودي على حسن الاستقبال والضيافة في استضافة اجتماعات المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “اكساد”.

حضر اللقاء الدكتور سعد موسى المشرف على الحجر الزراعى المصري والعلاقات الخارجية بوزارة الزراعة المصرية، وكذلك بعض قيادات وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية.

اجتماع وزيرا الزراعة في مصر والسعودية
اجتماع وزيرا الزراعة في مصر والسعودية
اجتماع وزيرا الزراعة في مصر والسعودية
اجتماع وزيرا الزراعة في مصر والسعودية
اجتماع وزيرا الزراعة في مصر والسعودية
اجتماع وزيرا الزراعة في مصر والسعودية

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك