البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

"كوكاكولا" توفر4000 مشروع صغير للسيدات الأكثر إحتياجا في المحافظات

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

أعلنت شركة كوكاكولا  بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين  المرأة (هيئة الأمم المتحدة للمرأة)، من خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم، عن إطلاق مشروع التمكين الإقتصادي للمرأة  فى أنحاء الجمهوريه والذى يقدم 4000 مشروع صغير للسيدات الأكثر إحتياجا في عدد من المحافظات المختلفه. 

وسيتم ذلك بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية و مؤسسة واحد من الناس حيث يأتى هذا المشروع كجزء من المشروع القومى لتنميه 250 قريه مصريه- مرحله أولى 78 قريه. 

ويعتبر هذا المشروع كأحد أهم المشاريع المصريه ضمن مبادره شركه كوكاكولا العالميه التى تهدف للتمكين الاقتصادى لعدد 5 مليون سيده بحلول عام 2020.

واطلقت الشراكة العالمية بين شركة كوكاكولا وهيئة الأمم المتحدة للمرأة عام 2013 لمدة ثلاث سنوات لتمكين أربعين ألف سيدة في مصر و جنوب أفريقيا والبرازيل مع التركيز على المجتمعات الأكثر فقرا وتهميشا حيث يهدف المشروع العالمى إلى التمكين الإقتصادى للمرأة عن طريق المشروعات الصغيرة المقدمة وتعزيز قدرة المرأة المهمشة لإدارة المشاريع الصغيرة من خلال التدريبات اللازمة و تعزيز مهارات السيدات للتكيف مع متطلبات سوق العمل . 

ويتخذ المشروع فى مصر إتجاه جديد لتنمية قدرات المرأة من خلال طبيعة المشاريع المقدمة مما يتيح للمرأة العمل بقوة و المنافسه فى المجالات التجارية وذلك عن طريق  نوعين مختلفين من المشروعات:  الاول هو فتح منافذ بيع جديده للسيدات و ذلك بمنح منتجات غذائيه  مختلفه و مشروبات و ثلاجات و كل ما يحتاجه المنفذ التجارى للعمل ،والثانى، تطوير مراكز التوزيع المملوكه للمرأة بالاضافه الى منح السيدات وسائل توزيع مناسبه مثل التروسكلات و التى سوف تساعدهن على زيادة مبيعاتهن و بالتالى زيادة الدخل الشهرى لأسرهن. 

و يقدم المشروع، من خلال الصندوق الاجتماعى للتنمية، تدريب مكثف للسيدات على مهارات اقتصادية تؤهلهن للعمل باحترافية فى سوق العمل المصرى مثل إدارة المشاريع الصغيرة عامة وادارة المخزون ومحو الأمية المالية ودراسة جدوى خاصة بالاضافة الى قروض صغيرة تسمح للسيدات بتوسيع المشاريع الموجودة بالفعل. 

وسيتم تنفيذ المشروع فى عدد من المحافظات المختلفه خاصه فى محافظات صعيد مصر لكونها الاكثر إحتياجا للدعم الإقتصادى للأسر،و كمرحله أولى سيتم المشروع فى محافظه الفيوم و بنى سويف و المنيا و أسيوط و الوادى الجديد حيث حرص جميع الشركاء على تواجد مشاريع  بهم لأهمية دعم المرأة و اسرتها فى هذه المناطق البعيدة.

وقد اكدت دكتورة غاده مكادى، المدير الإقليمي للاتصالات و العلاقات الخارجية لشركة كوكاكولا على أهميه هذا المشروع لتنميه المجتمع المصري و خاصة المرأة المصرية التي هي العمود الأساسي للأسرة المصرية خاصة في صعيد مصر، كما أن هذا المشروع ياتي كجزء من المبادرة العالمية التي اطلقتها كوكاكولا تحت اسم  مبادره 5 في 20 و التى تهدف الى للتمكين الاقتصادي لخمسة ملايين امراة حول العالم وذلك بحلول عام 2020 .

ويضيف ، زياد شيخ،  المدير الوطني بالإنابة؛ هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمصر قائلا " التمكين الاقتصادي للمرأة هو واحد من خمسة مجالات ذات أولوية استراتيجية عالمية  لهيئة الأمم المتحدة للمرأة ، و دعما للإلتزامات الوطنية ، هو أولوية بالنسبة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر. هذا المجال يتوافق بشكل جيد مع هدف شركة كوكا كولا   “5by20”   لتمكين خمسة ملايين رائدة أعمال عبر ادماجهم فى سلسلة القيمة العالمية للشركة بحلول عام 2020. هيئة الأمم المتحدة للمرأة ملتزمة بهذه الشراكة مع شركة كوكا كولا و معا نسعى نحو تغييرات إيجابية ومستدامة في حياة المرأة من خلال التمكين الاقتصادي"

هذا و ستقوم شركه كوكاكولا بتمويل عدد 2000 مشروع صغير صغير للقرى أكثر احتياجا التى تقوم وزاره التنميه المحليه بتطويرها و تنميتها مجتمعيا و محليا و اقتصاديا و بشريا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك