البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«مدبولي»: أسعار السلع الأساسية تراجعت 27% بمختلف المحافظات

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

قال مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه تمت متابعة انخفاض أسعار السلع من خلال لجنة ضبط الأسعار على مستوي جميع المحافظات وتم بالفعل تراجع الأسعار بنحو 22%، كما انخفضت أسعار السلع الأساسية بنحو 27%، ومنها الزيت والسكر والأرز والجبن والألبان.

وأوضح مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم الخميس في العاصمة الإدارية بحضور العديد من الوزراء وممثلي الوزرات والغرف التجارية، أن لجنة ضبط الأسعار المشكلة من العديد من الوزراء والجهات والغرف التجارية تعقد اجتماعها بصورة دورية لمتابعة خفض الأسعار، منوها بأنه مع تحريك سعر الصرف وبدء إجراءات الإصلاح الاقتصادي، كان هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن يشعر المواطن بانخفاض الأسعار بصورة كبيرة.

وأشار، إلى تراجع أسعار السلع قبل عيد الفطر بنسب تتراوح ما بين من 15 إلى 20% على أن يصل الانخفاض خلال الفترة المقبلة إلى 30%، لافتًا إلى المتابعة على أرض الواقع لانخفاض الأسعار في السلاسل التجارية من خلال متابعة أكتر من جهة واللجنة الفنية والممثلة في مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالمجلس، مع المتابعة من محافظة إلى محافظة.

وأوضح، أنه وجه وزير التموين اليوم بأن تتم المتابعة والنقاش مع الغرف التجارية لتخفيض سعر الخبز الحر بالتزامن مع انخفاض أسعار الدقيق على المستوى العالمي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك