البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

تراجع شبه جماعي للبورصات الخليجية مع استمرار التوترات في الشرق الأوسط

أسواق الخليج
أسواق الخليج

أغلقت معظم البورصات الخليجية على انخفاض، اليوم الأربعاء، لتواصل خسائر الجلسة السابقة، إذ أكد مسؤولون في مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، أن أسعار الفائدة من المرجح أن تظل مرتفعة لفترة أطول.

ونأى كبار مسؤولي مجلس الاحتياطي، بمن فيهم جيروم باول رئيس المجلس، أمس الثلاثاء عن تقديم أي دلائل بشأن الموعد المحتمل لخفض أسعار الفائدة، قائلين بدلا من ذلك إن تشديد السياسة النقدية يجب أن يستمر لفترة أطول، مما حطم آمال المستثمرين في تخفيضات كبيرة في تكاليف الاقتراض هذا العام، وفقًا لما ذكرته “سكاى نيوز عربية”.

وانخفض المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية 0.3% متأثرا بهبوط سهم البنك الأهلي السعودي أكبر بنوك المملكة 1.8%.

وانخفض مؤشر دبي الرئيسي 0.3% متأثرا بهبوط سهم شركة سالك لخدمات تحصيل رسوم المرور 1.1%، كما تراجع مؤشر أبوظبي 0.3%، واستقر المؤشر القطري عند الاغلاق. 

ولا تزال التوترات في الشرق الأوسط متصاعدة وتوعدت إسرائيل بالرد على الهجوم الإيراني الذي شنته في بداية الأسبوع رغم الدعوات الدولية لضبط النفس.

وتراجعت أسعار النفط، وهي محفز للأسواق المالية في منطقة الخليج، للجلسة الثالثة على التوالي، بفضل ارتفاع محتمل في المخزونات التجارية الأمريكية، بينما أدت بيانات اقتصادية ضعيفة من الصين وتراجع فرص خفض أسعار الفائدة إلى زيادة المخاوف بشأن الطلب العالمي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك