البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير "الاستثمار" يفتتح مصنع لإنتاج الأقمشة غير المنسوجة

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

افتتح  أشرف سالمان وزير الاستثمار مصنع لإنتاج الأقمشة غير المنسوجة  بمنطقة الشرق الأوسط بحضور السيدة فيرونيكا سميجولوفا سفيرة التشيك بالقاهرة والسيد جان كوريل المستشار التجاري بسفارة التشيك ورئيس مجلس إدارة الشركة.

وأشارت السفيرة فيرونيكا سميجولوفا إلى أن هذا المصنع يمثل قصة نجاح للاستثمارات التشيكية في مصر التي تمتد منذ أوائل القرن الماضي، مشيرة إلى أن مصر تعد شريك استثماري وتجاري هام للتشيك حيث يوجد عدة شركات تشيكية عاملة في مصر في مجالات الطاقة والصناعات الغذائية والصناعات النسيجية وغيرها، بجانب التبادل التجاري في المحاصيل الزراعية.

كما أشارت إلى اهتمام بلادها بزيادة الاستثمارات في مصر وزيادة معدلات التجارة البينية معربة عن تقديرها للجهود التي تبذل من أجل مساندة المشروعات التشيكية في مصر ولافتة إلى أن هذا المصنع هو أول استثمار أجنبي مباشر يتم دخوله مصر في عام 2011.

وأشار وزير الاستثمار إلى أهمية جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة لما توفره من فرص عمل ونقل للتكنولوجيا وتدريب العاملين المصريين عليها، كما تسهم بشكل كبير في رفع معدل النمو، كما تعمل المشروعات الناجحة العاملة في مصر على الترويج لمناخ الاستثمار في مصر.

وأشار  أشرف سالمان إلى أهمية التوسع في إنشاء المناطق الصناعية والاقتصادية لما تقدمه من ميزات تساعد في جذب المزيد من الاستثمارات، ومؤكداً على أهمية الاهتمام بالعنصر البشري في العملية الإنتاجية، موجهاً الدعوة للقائمين على المصنع بالتوسع وزيادة استثماراتهم في مصر وتصدير إنتاجهم واعتبار مصر مركزاً اقتصادياً في منطقة الشرق الأوسط.

وتابع وزير الاستثمار أن مصر دولة تتوافر بها كافة عناصر الإنتاج من الموارد البشرية والطبيعية والمواد الخام، بجانب جهود ترتيب البيت داخلياً من الإطار التشريعي المنظم  لمناخ الاستثمار، كما أنها دولة محورية في مسارات التجارة العالمية وبها سوق محلي كبير يزداد سنوياً، بالإضافة إلى سوق عالمي يصل إلى 1.6 مليار مستهلك من خلال الاتفاقيات الثنائية واتفاقيات التجارة الموقعة مع الشركاء الدوليين.

ثم قام الوفد بجولة داخل المصنع واستمعوا لشرح تفصيلي من مدير المصنع الذي تبلغ استثماراته نحو 67 مليون يورو ويوفر 100 فرصة عمل كمرحلة أولى بطاقة إنتاج 20 ألف طن في السنة، ويخطط المصنع للتوسع في إنتاج من 20-25 ألف طن إضافية في السنة باستثمارات تتراوح بين 45-50 مليون يورو وتوفر 100 فرصة عمل إضافية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك