البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

ارتفاع صافي ربح شركة بترومنت إلى 342 مليون جنيه خلال 2023

 المهندس إبراهيم
المهندس إبراهيم مطاوع رئيس شركة بترومنت

اعتمدت الجمعية العامة لشركة إسكندرية للصيانة البترولية "بترومنت" نتائج اعمال عام 20230، وخلال الجمعية استعرض المهندس إبراهيم مطاوع رئيس الشركة أهم مؤشرات الأداء عن العام المالى 2023، وسط مؤشرات مالية غير مسبوقة هذا العام.

وقفزت التعاقدات إلى 7 مليارات جنيه بزيادة 65% عن العام السابق، وأيضا الإيرادات إلى 5.2 مليار جنيه مقابل 3.7 مليار جنيه بنسبة تطور 41%، وارتفع صافى الربح إلى 342 مليون جنيه مقابل 129 مليون جنيه بزيادة 165% عن العام السابـق، وذلك رغم الظروف والأحداث المتلاحقة التى يشهدها العالم والتى اثرت بشكل مباشر على اقتصاديات كثير من دول العالم وعلى سلاسل الامدادات.

وقال مطاوع، إن بترومنت نجحت فى الحصول على شهادة الأيزو 37000 الخاصة بحوكمة الشركات وهى الشركة الأولى التى حصلت عليها فى قطاع البترول وفى جمهورية مصر العربية، حيث ان الشركة اهتمت بتطبيق قوانين ومعايير حوكمة الشركات مما يعزز موقفها خارجيا، و تم تدريب 25 من الكوادر البشرية بالشركة على الإصدار الثالث للدليـل المصرى لحوكمـة الشركات.

كما تم الحصول على شهادة المطابقة الأوروبية "CE Mark"، وإيمانا من إدارة الشركة بسياسة الإستدامة لأنشطة الشركة خلال عام 2023 تم حصول 6 متدربين على شهادة تطبيــق الإستدامة من المعهد الأمريكى الدولى لإصدار الشهادات "AICI".

وأوضح، أن الشركة تسعى جاهدة فى فتح أسواق خارجية، حيث قامت بترومنت بعمل شراكة مع شركة مودرن جاز بنسبـة 20% فى شركة بالمملكة العربية السعودية وتسعى لتعزيز تواجدها داخل السوق العراقى وتم تنشيط فرع الشركة فى ليبيا وفتح فرع للشركة فى بالمملكة العربية السعودية وكذلك تنشيط تواجدها فى سلطنة عمان مستهدفين الوصول لــ 50% من إيرادات الشركة من الفروع الخارجية خلال الثلاث سنوات القادمة.

إعتماد نتائج اعمال شركة بترومنت عن العام المالى 2023
إعتماد نتائج اعمال شركة بترومنت عن العام المالى 2023

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك