البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"زعزوع" : المقاصد السياحية المصرية آمنة

هشام زعزوع وزير السياحة
هشام زعزوع وزير السياحة

على هامش فعاليات بورصة برلين عقد السيد هشام زعزوع وزير السياحة مؤتمرا صحفيا موسعا أكد فيه على أن مصر تفتح ذراعيها لكافة السائحين من مختلف دول العالم وأنها تمتلك من المقومات السياحية ما يضمن للسائح تجربة سياحية فريدة. 

وفى عرض تقديمى لوزير السياحة أوضح أن المقصد المصرى بما لديه من مقومات سياحية تجعله مقصدا متميزا على خريطة السياحة العالمية.

وأشار زعزوع إلى أن مصر -التى تم اختيارها هذا العام كشريك رسمى فى بورصة برلين للسياحة الثقافية وسياحة المؤتمرات- تمتلك مقومات كثيرة لهذين النمطين إضافة إلى الأنماط الأخرى كالسياحة الشاطئية وسياحة السفارى والسياحة الاستشفائية ..وغيرها.

وقد استهل زعزوع الاجتماع بالتأكيد على أن المقصد السياحى المصرى له طبيعة خاصة تعكسها قدرته على مواجهة التحديات والتغلب عليها بسرعة، مشيرا إلى الأرقام التى حققتها السياحة المصرية فى عام 2014 والتى انتهت بزيادة قدرها 4,3% عن عام 2013.

كما أشار الوزير إلى أن السياحة الثقافية - والتى تٌعتبر عماد أساسى للسياحة المصرية- تمنح السائح تجربة فريدة فهى لا تقتصر على مشاهدة الآثار والمعابد والتماثيل- والتى تعكس بلا شك الحضارة المصرية الفرعونية العريقة- ولكنها تمتد لتشمل التعرف على الثقافة المصرية الحديثة من خلال الاندماج فى مظاهر الحياة اليومية للمواطن المصرى.

كما تحدث الوزير عن نمط السياحة النيلية فى مصر والذى يٌعد نمطا فريدا مشيرا إلى أن هناك أنماط جديدة مثل سياحة القطار حيث يستمتع السائح بعدد من المدن الخلابة مثل بنى سويف والمنيا وأسيوط.

كما أشار الوزير إلى أن الساحل الشمالى بمصر يعتبر مقصدا سياحيا رائعا لما فيه من مقومات طبيعية قادرة على المنافسة مع المقاصد الأخرى على البحر المتوسط.

وتطرق الوزير للحديث عن الخطوات التى اتخذتها الوزارة- ممثلة فى وحدة السياحة الخضراء بالوزارة- لتحقيق مبادرة تحويل الفنادق المصرية إلى فنادق خضراء وتنمية السياحة الخضراء حيث أكد أن الجهود متواصلة فى هذا الشأن وأن الحكومة قد خصصت ميزانية جيدة لتحقيق هذا الهدف مشيرا إلى شهادة "فنادق النجمة الخضراء التى تمنحها غرفة الفنادق للفنادق التى يتم تقييمها كفنادق خضراء بعد استيفاء عدد من الشروط مؤكدا على أن عدد الفنادق الخضراء فى تزايد.

وأردف الوزير متحدثا عن سياحة المؤتمرات فى مصر حيث أوضح أن مصر لديها القدرة على استضافة وتنظيم الأحداث الدولية الهامة مدللا على النجاح الباهر الذى حققه مؤتمر اتحاد تكتلات شركات ومكاتب السياحة الألمانية الذى عٌقد بالأقصر خلال الفترة من 16 إلى 19 أكتوبر 2014 والذى شارك فيه عدد بلغ أكثر من 800 مشارك.

كما تحدث محمد جمال المستشار الإعلام مشيرا إلى أهمية الشراكة مع الإعلام لدوره الأساسى والهام الذى يلعبه مؤكدا على أن مصر تحرص على دعم وتأكيد تعاونها مع  كافة الشركاء سواء على المستوى المهنى مع منظمى الرحلات أو مع الإعلام.

هذا وقد دارت الأسئلة أثناء المؤتمر الصحفى حول عدد من النقاط أهمها الإجراءات التى تتخذها الحكومة المصرية لتأمين السائحين حيث أكد الوزير أن الحكومة المصرية تولى موضوع تأمين السائحين اهتماما كبيرا وتتخذ كافة الإجراءات لتكفل أعلى درجات التأمين.

وعن الترويج لرحلة العائلة المقدسة، أوضح زعزوع أنه يتم الآن اتخاذ خطوات فى هذا الشأن للترويج بشكل مؤثر لهذا النمط والذى يرتبط بعدد من الأنماط الأخرى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك