البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

الأسهم الأمريكية تنهي الربع الأول على مكاسب قوية

الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية

أغلقت المؤشرات الأمريكية الرئيسية على تغييرات طفيفة في جلسة الخميس 29 مارس، لتنهي الربع الأول على مكاسب قوية بدعم من التفاؤل بشأن الأسهم المرتبطة بالذكاء الاصطناعي والتوقعات بأن يبدأ الفيدرالي الأمريكي في خفض الفائدة في العام الحالي.

وأظهرت بيانات يوم الخميس أن الاقتصاد الأمريكي نما بشكل أسرع من التقديرات السابقة في الربع الرابع، ويرجع ذلك جزئيًا إلى الإنفاق الاستهلاكي القوي، في حين أظهر تقرير منفصل أن مطالبات البطالة الأولية تشير إلى أن سوق العمل لا يزال قوياً، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وفي حين أن أسواق الأسهم الأمريكية ستكون مغلقة بمناسبة عطلة الجمعة العظيمة، فإن التركيز سيكون على إصدار مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، وهو مقياس التضخم المفضل لدى الفيدرالي، للحصول على أدلة حول توقيت وحجم تخفيضات الفائدة هذا العام.

مؤشر S&P 500 يحقق أعلى إغلاق ربعي له على الإطلاق

وارتفع مؤشر الداو جونز بنسبة 0.1% في يوم الخميس لتصل مكاسب الربع الأول إلى 5.6% مسجلاً ثاني ارتفاع ربعي على التوالي.

فيما انخفض مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.1% في جلسة الخميس، ولكنه ارتفع بنسبة 9.1% في الربع الأول ليسجل ثاني ارتفاع ربعي على التوالي.

في حين ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 0.1% في جلسة الخميس لتصل مكاسبه الربعية إلى 10.2% ليحقق أفضل أداء لفترة الربع الأول منذ عام 2019 ومسجلاً أعلى إغلاق ربعي له على الإطلاق عند مستويات 5254 نقطة.

سهم Microsoft يحقق ثاني مكاسب ربعية له على التوالي

وصعد سهم Microsoft بنحو 12% في الربع الأول من العام الحالي مسجلاً ثاني ارتفاع ربعي له على التوالي، لتضيف الشركة 332 مليار دولار إلى قيمتها السوقية خلال هذه الفترة.

ووصلت قيمة الشركة بنهاية الربع الأول إلى أكثر من 3.1 تريليون دولار لتصبح الأعلى قيمة بالعالم بدعم من الزخم حول الذكاء الاصطناعي وقدرته على قيادة أعمال الشركة في المستقبل.

وأعلنت Microsoft بنهاية يناير الماضي عن ارتفاع إيراداتها بنسبة 18% لتصل 62 مليار دولار في عام 2023 لتتفوق على توقعات المحللين البالغة 61.1 مليار دولار.

أسهم Apple تخسر 325 مليار دولار في الربع الأول

وهبط سهم Apple بنحو 11% في الربع الأول من العام الحالي لتخسر 325 مليار دولار من قيمتها السوقية خلال هذه الفترة، وتعرض سهم الشركة لضغوط من عدة عوامل خلال هذه الفترة كان آخرها اتهام الحكومة الأميركية لصانعة iPhone بتقويض المنافسة وارتكاب ممارسات احتكارية.

كما رأى المستثمرون أن Apple تأخرت في مجال الذكاء الاصطناعي مقارنة مع شركات التكنولوجيا الكُبرى الأخرى مما استدعى الشركة إلى إلغاء العمل على سيارتها الكهربائية، ونقلت بعض الموظفين إلى مشروع الذكاء الاصطناعي الخاص بها كما دخلت في محادثات مع Google لاستخدام خدمات الذكاء الاصطناعي في أجهزة iPhone.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك