البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

أنباء عن تعيين عاكف المغربي رئيسًا لبنك قناة السويس وحسين الرفاعي لـ«التنمية الصناعية»

عاكف المغربي وحسين
عاكف المغربي وحسين الرفاعي

كشفت مصادر مصرفية مطلعة، عن تولي عاكف المغربي منصب رئيس بنك قناة السويس قادمًا من بنك مصر، وذلك خلفًا لحسين رفاعي رئيس مجلس الإدارة السابق لبنك قناة السويس.

وكان عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر المنتهية ولايته، قد أرسل رسالة وداع إلى رئيس مجلس الإدارة الحالي محمد الإتربي، والعاملين في بنك مصر، يشكرهم فيها على الفترة التي قضاها معهم في العمل، مودعا إياهم أثناء مغادرة البنك.

وأشارت المصادر التي فضلت عدم ذكر إسمها، إلى اقتراب حسين رفاعي من تولي منصب رئيس بنك التنمية الصناعية خلفا لغادة البيلي، وذلك ضمن مجموعة من التغييرات في مجالس إدارات البنوك العاملة بالسوق المصرية.

يشار إلى أن «المغربي» قد انضم لبنك مصر في أغسطس 2016 نائباً لرئيس مجلس الإدارة، قبل أن يتقدم برسالة شكر لموظفي ورئيس بنك مصر لانتهاء فترة ولايته، بعد مرور أكثر من 7 سنوات في ثاني أكبر بنك حكومي في البلاد، حقق مع فريق البنك خلالها العديد من الإنجازات والأرقام المميزة، ليستحق عن جدارة أن يكون ضمن الصفوف الأولى في قيادة أحد أهم البنوك في القطاع المصرفي المصري.

وشغل عاكف المغربي إلى جانب منصبه كنائب لرئيس بنك مصر، منصب رئيس مجلس إدارة بنك مصر - أوروبا فرانكفورت، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للابتكار الرقمي، عضو مجلس إدارة بنك مصر لبنان، عضو مجلس إدارة مصر كابيتال للاستثمارات، عضو مجلس إدارة المعهد المصرفي المصري، عضو مجلس إدارة شركة مصر القابضة للتأمين، عضو مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، عضو مجلس إدارة Altera، عضو مجلس إدارة Africa، عضو مجلس إدارة أبراج مصر.

وعلى الجانب الآخر، كان حسين رفاعي قد تولى رئاسة بنك قناة السويس، في مايو 2017 ليقود البنك نحو تحقيق عملية تحول شاملة في أدائه بالسوق المصرية ليصبح أحد أسرع البنوك نموًا على مدار السنوات السبع سنوات الأخيرة، وخلق كيان مصرفي قوي قادر على المنافسة والابتكار وسط بيئة سريعة التطور والتغير، كما نجح خلال فترة توليه رئاسة البنك في تعظيم المؤشرات المالية للبنك وتأسيس بنية تكنولوجية قوية وإطلاق العديد من المنتجات والخدمات الرقمية والتقليدية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك