البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

مؤشر داو جونز يحقق أفضل أداء أسبوعي خلال 2024

بورصة وول ستريت
بورصة وول ستريت

أغلقت مؤشرات بورصة وول ستريت تعاملات جلسة الجمعة 22 مارس على تباين، وانخفض مؤشر Dow Jones الصناعي بنهاية الجلسة، لكن تعاملات الأسبوع كانت الأفضل له خلال العام بعد جلسات تسجيل قياسية متتالية.

وانخفض مؤشر Dow Jones الصناعي 305.47 نقطة أو بنسبة 0.77% إلى مستوى 39475.90 نقطة، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وأغلق مؤشر S&P 500 الجلسة على انخفاض 7.35 نقطة أو بنسبة 0.14% إلى مستوى 5234.18 نقطة، وفي المقابل ارتفع مؤشر Nasdaq المركب 26.98 نقطة أو بنسبة 0.16% إلى مستوى 16428.82 نقطة.

وحققت جميع المؤشرات الرئيسية الثلاثة مكاسب صحية هذا الأسبوع، حيث ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 2.3% وصعد مؤشر Dow Jones بنسبة 1.97% وهو أفضل أسبوع له منذ ديسمبر وكان مؤشر Nasdaq هو الأفضل أداءً بين الثلاثة، حيث قفز بنسبة 2.85%.

وقال كبير مسؤولي الاستثمار المشارك في Truist، كيث ليرنر، عن تحركات الجمعة، "إنها فترة هضم بعد أسبوع قوي حقاً"، "وجهة نظرنا هي أن الاتجاه العام لا يزال إيجابياً بالنسبة للسوق، خاصة عندما ترى هذا الاختراق لمستويات قياسية جديدة، في طريقه لتحقيق مكاسب للشهر الخامس على التوالي".

وأحد أسباب تفاؤل السوق ينبع من اجتماع الفيدرالي الأمريكي هذا الأسبوع. ترك البنك المركزي أسعار الفائدة دون تغيير، وأكدت تعليقات رئيس الفيدرالي جيروم باول أن التخفيضات قادمة على الرغم من الموجة الأخيرة من قراءات التضخم الساخنة التي دفعت بعض المستثمرين إلى الخوف من تأجيل الجدول الزمني للتخفيف، وقال ليرنر، "كان ذلك كافياً لكي تمضي هذه السوق قدماً".

وارتفع سهم FedEx بأكثر من 7% بعد إعلان أرباح معدلة فاقت تقديرات المحللين، في حين انخفض سهم Nike بنسبة 6% بسبب التوجيهات المخيبة للآمال وتباطؤ المبيعات في الصين. وانخفض سهم Lululemon بنسبة 15% بسبب ضعف التوجيه وتباطؤ النمو في أميركا الشمالية، في أسوأ يوم له منذ مارس 2020.

وأغلقت المؤشرات الرئيسية عند مستويات قياسية خلال جلسة الخميس 21 مارس لليوم الثاني، وسجلت أعلى مستوياتها على الإطلاق خلال اليوم كان الخميس هو جلسة الارتفاع الرابعة على التوالي للمؤشرات الثلاثة، حيث أنهى مؤشر Dow Jones بالقرب من مستوى 40 ألف نقطة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك