البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

الصين وروسيا تعقدان اتفاقاً مع الحوثيين بشأن الملاحة بالبحر الأحمر

الملاحة بالبحر الأحمر
الملاحة بالبحر الأحمر

عقدت كل من الصين وروسيا اتفاقاً مع جماعة الحوثي في اليمن بحيث يمكنهما الإبحار عبر البحر الأحمر وخليج عدن دون التعرض لهجوم، وفق ما أبلغ الحوثيون الدولتين.

من جانبه، قال كبير مفاوضي جماعة الحوثي، محمد عبد السلام، لرويترز، إنهم قدموا ضمانات لكل من الصين وروسيا بأن سفنهم ستمر عبر البحر الأحمر دون التعرض لها، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وأعلنت شركة "أمبري"، اليوم الخميس، أن سفينة تجارية أبلغت عن تعرضها لإطلاق نار على بعد 109 أميال بحرية من سواحل اليمن، من دون تسجيل إصابات.

وأضافت الشركة، أن حراساً على متن السفينة تبادلوا إطلاق النار مع مسلحين كانوا في قارب اقترب منها، مؤكدة أن السفينة "لم تعد في خطر الآن".

ويأتي هذا في وقت تواصل فيه جماعة الحوثي إعلاناتها بشأن استهدافها "السفن الإسرائيلية أو تلك المتجهة إلى موانئ إسرائيلية"، إلى جانب استهدافها السفن الأميركية والبريطانية.

وأدت أزمة البحر الأحمر إلى ارتفاع حاد في تضخم الشحن البحري خلال الشهرين الماضيين، ولكن هناك دلائل على أن الضغوط التصاعدية على أسعار الشحن على طرق التجارة الرئيسية ربما بلغت ذروتها.

وبدأت أسعار الشحن على الطرق البحرية من آسيا إلى الولايات المتحدة في الانخفاض، بناءً على تحليل أحدث بيانات الشحن من Xeneta، وهي منصة رائدة لقياس الشحن البحري والجوي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك