البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

بيتكوين تقفز 10% بعد تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي

بيتكوين تقفز 10%
بيتكوين تقفز 10% بعد تصريحات "باول"

انتعشت أسواق العملات المشفرة بشكل حاد وتجاوزت بيتكوين مستوى 67000 دولار من جديد، بعد أن اتخذ جيروم باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لهجة متشائمة بعد أن حافظ البنك المركزي على توقعاته لثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة هذا العام على الرغم من أرقام التضخم الأكثر سخونة من المتوقع.

ووصلت بيتكوين إلى أعلى مستوى خلال اليوم 67781 دولاراً، مسجلة انتعاشاً بأكثر من 10% خلال 24 ساعة، بينما محت "إيثريوم" انخفاضها بنسبة 6% في وقت سابق من اليوم، بعد تقارير تشير إلى تحقيق سري محتمل مع "مؤسسة إيثريوم" من حكومة لم تذكر اسمها ولجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية التي تدرس تصنيف العملة الرقمية كورقة مالي، وفقاً لنا ذكرته "العربية.نت".

وقادت دوجكوين، ولايتكوين، وبيتكوين كاش، المكاسب بين العملات المشفرة الرئيسية، مدفوعة بخطط أكبر بورصة عملات مشفرة أمريكية – كوينباس - تقديم عقود آجلة عليها.

واختتمت لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية "FOMC" يوم الأربعاء اجتماع صانعي السياسة بإبقاء أسعار الفائدة والحفاظ على خطط خفض أسعار الفائدة، مما أدى إلى إزالة مخاطر السيناريو الأكثر تشدداً الذي أثر على أسعار الأصول الرقمية.

وقال باول خلال مؤتمر صحفي "إننا نحرز تقدما جيدا في خفض التضخم" على الرغم من ارتفاع القراءات الأخيرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك