البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

دعم فرنسي بقيمة 53 مليون يورو لتحديث مركز تحكم كهرباء في الإسكندرية

شبكات الكهرباء
شبكات الكهرباء

تعتزم الشركة المصرية لنقل الكهرباء، الحصول على تمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية بقيمة 53 مليون يورو، لتحديث مركز تحكم الإسكندرية الإقليمي التابع لمنطقة الإسكندرية وغرب الدلتا.

وقالت مصادر بوزارة الكهرباء، إنه تم التوصل إلى اتفاق مع مسؤولي الوكالة الفرنسية للحصول على التمويل، ومن المتوقع توقيع الاتفاقية خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأوضحت المصادر، أن المكتب الاستشاري الفرنسي EDF CIST-INGEUM تولى دراسة جدوى تحديث مركز تحكم الإسكندرية ضمن خطة الشركة المصرية لنقل الكهرباء لتطوير منظومة الشبكات والتحكم على مستوى محافظات مصر، وفقا لما ذكرته "العربية . نت".

وذكرت أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء تستكمل تنفيذ خطة استثمارية خلال موازنة 2023-2024 شاملة مشروعات الإحلال والتجديد ومشروعات الاستكمال ومشروعات التوسع والجديد ومراكز التحكم الإقليمية بقيمة 23.3 مليار جنيه لتحسين أداء الشبكة الحالية.

وقالت المصادر، إنه تم طرح العديد من المناقصات لتجديد الشبكات القائمة وإنشاء المشروعات الجديدة اللازمة لمواجهة الزيادة في الأحمال ونقل الطاقة المولدة من مشروعات محطات التوليد الجاري إنشاؤها إلى مراكز الأحمال والمحافظة على مستوى جودة التغذية الكهربائية.

وتأتي هذه الخطوات ضمن استراتيجية مصر لتوسيع وتطوير شبكة النقل والتوزيع القديمة، لتمكن القاهرة من تحقيق خطتها طويلة المدى المتمثلة في الحصول على 42% من الكهرباء المولدة من مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2030.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك