البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

ارتفاع أسعار النفط بعد تقرير وكالة الطاقة الدولية

النفط
النفط

واصل النفط مكاسبه في التعاملات الآسيوية، الخميس، بعد انخفاض مفاجئ في مخزونات الخام الأمريكية مما يشير إلى تعزيز الطلب، في حين أن الاضطرابات المحتملة في الإمدادات في أعقاب الهجمات الأوكرانية على مصافي التكرير الروسية عززت الأسعار أيضاً.

وارتفع الخامان القياسيان نحو 3% إلى أعلى مستوى في 4 أشهر بفعل ارتفاع توقعات الطلب الأمريكي وتزايد المخاطر الجيوسياسية، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.39 دولار أو 1.65% لتبلغ عند التسوية 85.42 دولاراً للبرميل

في حين أغلقت العقود الآجلة للخام الأمريكي عند أعلى مستوى لها منذ 6 نوفمبر لترتفع 1.54 دولار أو 1.93% لتبلغ عند التسوية 81.26 دولار للبرميل، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وبشكل عام واصلت أسعار النفط مكاسبها، الخميس، في الوقت الذي يقيّم فيه المستثمرون أحدث تقرير صادر عن وكالة الطاقة الدولية والذي عدلت فيه بالزيادة توقعاتها لنمو الطلب على النفط وخفضت توقعاتها للإمدادات من خارج أوبك في 2024.

وتوقعت وكالة الطاقة الدولية أن يرتفع نمو الطلب العالمي في الربع الأول بمقدار 1.7 مليون برميل يومياً، وهو رقم أعلى من المتوقع سابقاً نظراً لتحسن التوقعات الأمريكية وزيادة الطلب على تزويد السفن بالوقود بسبب الرحلات الطويلة لتجنب البحر الأحمر.

ورفعت توقعاتها لنمو الطلب على النفط في عام 2024 بمقدار 110 آلاف برميل يومياً عن تقريرها السابق لكنها حذرت من أن "التباطؤ الاقتصادي العالمي يمثل عاملاً غير مؤات لاستهلاك النفط".

وتتوقع الوكالة، أن يتباطأ نمو الطلب الإجمالي إلى 1.3 مليون برميل يومياً هذا العام بعد نمو قدره 2.3 مليون برميل يومياً العام الماضي.

وخفضت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها للإمدادات لعام 2024، مع الأخذ في الاعتبار أحدث القرارات التي اتخذها تحالف أوبك+ بشأن خفض الإنتاج، كما توقعت انخفاض إنتاج النفط من الدول غير الأعضاء في أوبك، وارتفاع إمدادات النفط بمقدار 800 ألف برميل يومياً إلى 102.9 مليون برميل يوميا هذا العام.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، إن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة تراجعت للأسبوع السادس على التوالي، إذ انخفضت بمقدار 5.7 مليون برميل لتصل إلى 234.1 مليون برميل، وهو ما يعادل 3 أمثال التوقعات بتراجع قدره 1.9 مليون برميل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك