البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

ارتفاع العقود الآجلة للنفط بعد توقعات أوبك بشأن نمو الطلب

النفط
النفط

ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام، الثلاثاء، بعد أن تمسكت أوبك بتوقعاتها للطلب لهذا العام، وفي الوقت الذي قام فيه التجار بتقييم أحدث بيانات التضخم الصادرة من الولايات المتحدة.

وربح خام غرب تكساس الوسيط لعقد أبريل 31 سنتاً، أو 0.4%، إلى 78.24 دولاراً للبرميل، كما أضاف خام برنت لعقد مايو 26 سنتاً، أو 0.32%، ليصبح 82.47 دولاراً للبرميل.

والتزمت أوبك بتوقعاتها لعام 2024، حيث من المتوقع أن ينمو الطلب على النفط بمقدار 2.2 مليون برميل يومياً، وفقاً لأحدث تقرير للمنظمة.

وبحسب التقرير، من المتوقع أن ينمو إمدادات الخام من خارج أوبك بمقدار 1.1 مليون برميل يومياً هذا العام.

في المقابل، تشير توقعات أوبك إلى حدوث عجز في سوق النفط هذا العام ما لم تتراجع المنظمة وحلفاؤها عن تخفيضات الإنتاج البالغة 2.2 مليون برميل يومياً وستظل هذه التخفيضات وفق أعضاء المنظمة المصدرين للبترول سارية على الأقل خلال الربع الثاني.

اقتصادياً، ارتفع التضخم في الولايات المتحدة بنسبة 0.4% في فبراير و3.2% مقارنة بالعام الماضي، وفقاً لأحدث قراءة لمؤشر أسعار المستهلكين الصادرة الثلاثاء وعلى الرغم من أن المكاسب الشهرية كانت متوافقة مع التوقعات، إلا أن المعدل السنوي جاء أعلى قليلاً من التوقعات البالغة 3.1% مما يدعم الآراء أن خفض الفدرالي الأميركي لأسعار الفائدة لن يكون قريباً جداً.

وعادة ما تحفز المعدلات المنخفضة النمو الاقتصادي، مما يغذي الطلب على النفط الخام، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

ومن المقرر صدور التقرير الشهري لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق يوم الثلاثاء، في حين يُتوقع أن تعلن وكالة الطاقة الدولية، التي تقدم المشورة للدول الصناعية، تقديراتها يوم الخميس المقبل.

وقال محللون من "إيه.إن.زد" في مذكرة، "يجري تداول النفط الخام في نطاق ضيق مع ترقب المتعاملين تقديرات الطلب من التقارير الشهرية لثلاث وكالات نفط رئيسية".

وكان خام غرب تكساس الوسيط قد ارتفع إلى 80 دولاراً للبرميل في وقت سابق من الشهر، لكنه تراجع منذ ذلك الحين بسبب تجدد المخاوف بشأن الطلب في الصين والإنتاج في الأمريكتين، وخاصة الولايات المتحدة.

إلى ذلك، ارتفعت الأسعار في محطات الوقود بنسبة 9% منذ بداية العام، حيث بلغ متوسط ​​سعر الجالون العادي 3.39 دولاراً اعتباراً من يوم الثلاثاء، وفقاً لبيانات من اتحاد سائقي السيارات AAA وترتفع أسعار الوقود عادةً مع اقتراب موسم القيادة في فصلي الربيع والصيف.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك