البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

صندوق النقد الدولي يرفع قرض مصر إلى 8 مليارات دولار

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي

وافق صندوق النقد الدولي، اليوم الأربعاء، على رفع قيمة قرض مصر إلى 8 مليارات دولار، بزيادة عن ثلاثة مليارات دولار، كان قد تم الاتفاق عليها في ديسمبر 2022.

وبحسب مؤتمر صحفي للحكومة المصرية، وممثلي صندوق النقد الدولي، تم الإعلان عن التوصل إلى اتفاق على مستوى الخبراء فيما يتعلق بالمراجعة الأولى والثانية لبرنامج مصر.

قرض إضافي بقيمة 1.2 مليار دولار من صندوق الاستدامة البيئية

وقال مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في المؤتمر الصحفي، إن التوقيع على الاتفاق مع صندوق النقد، سيسمح للحكومة المصرية بالتقدم للحصول على قرض إضافي بقيمة 1.2 مليار دولار من صندوق الاستدامة البيئية التابع لصندوق النقد الدولي، ليصبح المجموع الكلي نحو 9 مليارات دولار.

أضاف، أن "طتوقيع الاتفاق مع صندوق النقد الدولي، يسمح أيضا لباقي شركاء التنمية وعلى رأسهم البنك الدولي والاتحاد الأوروبي، لتوفير قروض ميسرة للدولة المصرية بحيث يكون برنامج متكامل بأرقام كبيرة يُمكن مصر من الاستقرار النقدي والاستمرار في الإصلاحات الهيكلية".

وتم توقيع الاتفاق بعد خفض قيمة الجنيه المصري إلى مستوى غير مسبوق عند 49 جنيها للدولار، من نحو 30.85 جنيه، حيث إن تبني سعر صرف أكثر مرونة كان مطلب رئيسي في برنامج دعم صندوق النقد الدولي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك